الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نائب محافظ المنوفية يتابع مشروعات «حياة كريمة» وملفات النظافة والتصالح

محمد موسي نائب محافظ المنوفية
محمد موسي نائب محافظ المنوفية

بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لمتابعة الملفات الهامة التي تؤثر على حياة المواطنين، عقد الأستاذ محمد موسى، نائب المحافظ، اجتماعًا تنسيقيًا اليوم.

حضر الاجتماع اللواء عماد يوسف، السكرتير العام، واللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد، والعميد محمد جعفر، المستشار العسكري للمحافظة، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من مديري عموم الإدارات بديوان عام المحافظة.

متابعة جهود الإزالات والتصالح

تم خلال الاجتماع استعراض جهود الوحدات المحلية في تنفيذ الإزالات الفورية للتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وكذلك المخالفات التي ترصدها وحدة المتغيرات المكانية.

تأتي هذه الجهود في إطار تحقيق الأهداف المرجوة باعتبارها من الملفات الحيوية التي تحظى بأولوية الدولة.

وشدد نائب المحافظ على ضرورة بذل أقصى الجهود لإنجاز العمل بسرعة، والمتابعة الدقيقة اليومية للمنظومة، وتقديم الدعم اللازم لرفع معدلات الأداء.

تبسيط إجراءات التصالح وتحسين مستوى النظافة

ناقش الاجتماع أهمية تبسيط الإجراءات وتكثيف الجهود لاستكمال ملفات التصالح، مع التواجد الميداني المستمر لتقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم.

كما تناول ضرورة متابعة الحالة العامة لمستوى النظافة ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين لتحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة المواطنين.

تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

وجّه محمد موسى بضرورة المتابعة الدقيقة لتشغيل مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي انتهى تنفيذها في كافة القطاعات الخدمية بقرى مركزي أشمون والشهداء.

كما أكد على أهمية إجراء المعاينات الميدانية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة في قرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور، والتعرف على أهم المشروعات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين واحتياجاتهم الفعلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

محافظ المنوفية يستقبل مدير الأمن القيادات الأمنية للتهنئة بتجديد الثقة