الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم الإثنين 8 يوليو 2024 .. تعرف عليها

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر جريدة ” الموجز " الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الإثنين الموافق 8-7-2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة وإليكم التفاصيل :

- رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "بوما" العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد/ جوهان-فيليب كوالو، الرئيس التنفيذي لشركة بوما العالمية؛ لاستعراض خطط الشركة للتصنيع في مصر، وذلك بحضور الدكتور/ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسيد/ هارالد هوفر، المدير الإقليمي لشركة بوما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد/ عمر صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد.

- وزير الدفاع الأمريكي يؤكد قوة وصلابة حلف الناتو

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على قوة وصلابة حلف شمال الأطلسي "الناتو" عشية قمة للحلف تستضيفها واشنطن غدا الثلاثاء.

وقال أوستن، في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية الاثنين، إن هذه القمة ستحتفل بمرور 75 عاما على تأسيس أعظم حلف دفاعي في التاريخ، وستعمق القمة الصلات الاستثنائية عبر الأطلسي وستقوي من أمننا المشترك.

- محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بقلعة صلاح الدين

أجرى محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، الاثنين؛ جولة تفقدية، بالمنطقة الجنوبية لمتابعة أعمال التطوير في المنطقة المحيطة بقلعة صلاح الدين، وعدد من المحاور الجديدة التي أقامتها الدولة لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.

- رئيس الوزراء الفلسطيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

هنأ محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا لها السداد والتوفيق والمزيد من التقدم.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني ، خلال اتصال هاتفي ، تقديم جمهورية مصر العربية الشقيقة كل التسهيلات والتعاون مع الوفود الوزارية الفلسطينية خلال زياراتهم إلى مصر، في سبيل مساعدة أهل قطاع غزة وإغاثتهم.

- وزير الخارجية والهجرة :ضرورة إيلاء شئون المواطنين في الخارج وملف الهجرة أولوية قصوى

أكد الدكتور بدرعبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على أولوية تكثيف الجهد والاهتمام بملف شئون المواطنين في الخارج والقضايا والموضوعات ذات الصلة بملف الهجرة.

- شيخ الأزهر يغادر تايلاند متوجهًا إلى إندونيسيا

غادر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الإثنين ، مملكة تايلاند متوجهًا إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة رسميَّة تستغرق عدة أيام.

- الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا والعظمى بالقاهرة 38

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.. بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

-الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإعداد كوادر عالية الكفاءة بالجهاز الإداري للدولة

- أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة التعاون والشراكة بين جميع الأجهزة المعنية وفقًا لأعلى المعايير الفنية والعلمية لانتقاء المتقدمين للوظائف العامة في الجهاز الإداري للدولة.

وشدد السيسي خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية على ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد كوادر عالية الكفاءة مما يحقق طفرة ملموسة في أداء الجهاز الإداري للدولة وفي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

- الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي ومأسوي على المستوى الإنساني

أكد مدير برنامج الطوارىء بالمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ريك برنان أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية ومأسوية على المستوى الإنساني.

وقال برنان ، في تصريحات لقناة "القاهرة الاخبارية" اليوم الاثنين ، إن قطاع غزة يشهد نقصا كبيرا في الامدادات وهناك حاجة ماسة لزيادة الدعم المقدم للعمليات الاغاثية والانسانية.

- فرنسا تدين قرارات إسرائيل بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أدانت فرنسا بأشد العبارات القرارات الإسرائيلية الأخيرة في مجال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما خطط إسرائيل للاعتراف رسميًا بخمس مستوطنات جديدة، والموافقة على خطط بناء أكثر من 5000 وحدة سكنية إضافية في عدة مستوطنات في الضفة الغربية.

- ماكرون يطلب من رئيس الوزراء الفرنسي البقاء في منصبه

طلب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من رئيس الوزراء، جابرييل أتال، البقاء في منصبه "في الوقت الراهن" من أجل ضمان استقرار البلاد، حسبما أفادت الرئاسة الفرنسية اليوم الاثنين.

- التعليم تعلن عن إتاحة التقدم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة"

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023-2024 بمجموع لا يقل عن 260 للتقدم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك من اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو حتى يوم الاتنين 15 يوليو 2024.

- بايدن: أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، لرفاقه الديمقراطيين في الكونغرس إنه “ملتزم تماما” بمواصلة السباق الرئاسي للتغلب على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف: “أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي. لن أشرح المزيد عما يجب أن أفعله أو لا أفعله وأنا مستمر في السباق”.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم الأحد 7 يوليو 2024 .. تعرف عليها