الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

برلمانية : جيمع الأدوات الرقابية في البرلمان معطلة لمحاسبة وزير التربية والتعليم .. وتسريب امتحان الكيمياء قد يصل إلي ساحات القضاء

لنائبة إيرين سعيد
لنائبة إيرين سعيد

تسريب امتحان الكيمياء .. قالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إن جيمع الأدوات الرقابية في البرلمان معطلة لمحاسبة وزير التربية والتعليم فمن غير الممكن تقديم طلب إحاطة أو سحب الثقة من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد نظرا لأن الحكومة الجديدة لم تحصل بعد علي تأييد مجلس النواب حيث من المنتظر دراسة برنامج الحكومة الجديدة أولا.

برلمانية : تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة يحتاج لوجود دليل

وأضافت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ "الموجز" ، أن الحديث عن تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة يحتاج لوجود دليل يثبت ذلك الأدعاء في هذه الحالة يمكن اتخاذ اجراءات برلمانية ضد المسئولين في وزارة التربية والتعليم ويمكن اللجوء إلي القضاء لمحاسبة المسئولين عن تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة .

وعن الجدل بشأن حصول وزير التربية والتعليم الجديد علي الدكتوراه من عدمه أوضخت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أنه ليس من شروط التعيين في منصب وزير التربية والتعليم الحصول علي دجة الدكتورة ولكن المهم هو أداء الوزير.

جدير بالذكر أن مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم بشأن تسريب الكيمياء للثانوية العامة 2024 أكد وجود تشابه في بعض الأفكار والتوقعات ولا يوجد تطابق للأسئلة وشدد مصدر على أن الوزارة ستقوم باتخإذ كافة الاجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكإذبة وأحداث حالة بلبلة وتشكيك فى منظومة الامتحانات.

اقرأ أيضًا

الثانوية العامة 2024.. بالصور حل امتحان الكيمياء 2024

الثانوية العامة 2024.. حل امتحان الجغرافيا 2024

nawy