الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة الجلالة الأهلية: نهدف لجعل مصر مركزا للمعرفة والتعليم في الشرق الأوسط

المؤتمر الصحفي لرئيس جامعة الجلالة الأهلية
المؤتمر الصحفي لرئيس جامعة الجلالة الأهلية

قال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، ان الجامعة تعد من جامعات الجيل الرابع الذكية وتهدف لجعل مصر مركزا للمعرفة والتعلم في الشرق الأوسط.

وأضاف الشناوي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر الجامعة بمدينة الجلالة أن الجامعة تعمل على زيادة عدد البرامج الدراسية إلى 45 برنامجًا في 14 مجالا دراسيًا في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

اتفاقية جامعة الجلالة مع جامعة أريزونا الأمريكية

وكشف الشناوي تفاصيل اتفاقية الجامعة مع جامعة اريزونا الامريكية، وأكد أن الطالب يحصل على شهادة من جامعة اريزونا بموجب الاتفاق ، كما أنه يحصل على تدريب لمدة عام في جامعة اريزونا وتصريح للعمل لمدة 3 سنوات في امريكا .

وأكد أن هناك 9 برامج دراسية للشهادات المزدوجة مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، لافتا إلى أن الجامعة لديها العديد من البرامج الجديدة التي تواكب متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى شراكات محلية وإقليمية ودولية.

البرامج الدراسية الزدوجة بجامعة الجلالة

وقال إن البرامج الدراسية التي انضمت للاتفاقية مع جامعة اريزونا تتمثل في الهندسة الكهربائية هندسة البرمجيات، تقنية الرسومات المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال التسويق، نظم معلومات الحاسب، إدارة الأعمال الرياضية علم النفس).

وأضاف رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة تستهدف طرح أكثر من 20 برنامج دراسي جديد بالتعاون مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية في المستقبل القريب.

تخريج الدفعة الأولى من جامعة الجلالة الأهلية

وأعلن رئيس جامعة الجلالة أن الجامعة تستعد لتخريج الدفعة الأولى من طلابها هذا العام 2023:2024، في 6 مجالات دراسية؛ وهي الإنتاج الإعلامي العلوم الإدارية العلوم الأساسية العلوم الصحية التطبيقية الفنون والتصميم، علوم التمريض، بالإضافة الى 6 طلاب منحة رئاسية من مجال علوم الحاسب.

تكليف رئاسي بافتتاح مستشفى الجلالة

وأكد الدكتور محمد الشناوي أن الجامعة بصدد افتتاح المستشفى الخاص بالجامعة قريبا وان المبني منتهي وتتعاون الجامعة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الشراء الموحد لتجهيزها وهناك من الرئيس السيسي لتجهيزها وافتتاحها.

فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة

وكشف رئيس الجامعة عن توفيرها فرص عمل للطلاب في داخلها بدوام جزئي بنظام عدد الساعات.

وأوضح رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن فرص العمل المتوفرة في عدد من القطاعات الادارية بالجامعة، منها التسويق والاعلام والعلاقات العامة والانشطة الطلابية، وتكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، وإدارة السكن، وغيرهم من أجل توفر بيئة داعمة لتطوير مهارات الطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، لجعلهم مؤهلين لسوق العمل.

ولفت رئيس جامعة الجلالة إلى أن الجامعة تعمل على إتاحة تنوع الفرص للطلاب للتعليم والتدريب المهني والتقني، لتمكنهم من اكتساب الخبرة والمهارات العملية في موقع العمل خلال فترة الدراسة، وإعطاؤهم الفرصة للتعرف على بيئة العمل الفعلية والاندماج بتفاصيلها، من خلال ربط الدراسة بالتطبيق العملي بداية من اليوم الأول للالتحاق بالجامعة، من أجل تطوير وبناء قدرات الطلاب وتحسين معدلات الاداء والمنافسة لديهم، لتوفير أفضل الفرص لهم للتوائم مع احتياجات سوق العمل وأولوياته.

وأكد الشناوي جامعة أن الجامعة تقدم الدعم للطلاب المتفوقين وتشجيع الموهوبين والمتميزين، بمشاركة الشركاء المجتمعيين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برعاية الطلاب المتفوقين أكاديميا وغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية .

تصنيف جامعة الجلالة دوليا

وأوضح الشناوي أن الجامعة لديها فريق مختص بالعمل على تقدم ترتيبها في التصنيفات الدولية وأنها تقدمت للتصنيف العربي للجامعات وتصنيف ويب ماتريكس مؤكدا على أنها قاربت على تحقيق ال 17 هدف من أهداف التنمية المستدامة

اقرأ أيضا

جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة

nawy