الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

للحاصلين على الشهادة الإعدادية.. خطوات ومنصة تنسيق الثانوى العام والفنى 2025

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تنسيق الثانوى العام والفنى 2025.. أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، عن إتاحة التسجيل عبر منصة التنسيق الإلكترونى للصف الأول الثانوى سواء العام أو الفني، عام كما يمكن للطلاب الناجحين فى الشهادة الاعدادية الدخول على الرابط من خلال الضغط هنا.


تنسيق الثانوى العام والفنى 2025

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات إجراء وتسجيل رغبات تنسيق الثانوى العام والفنى للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى القادم، وينشر لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوى العام:

اولا: عليك تسجيل الدخول على منصة التنسيق أو على منصة الصف الأول الثانوى، وتسجيل حساب في حالة عدم وجود حساب لك.

ثانياً: قم بإدخال الرقم القومى الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

ثالثاً: سوف يظهر لك الحساب الخاص بالطالب وكتابة البريد الإلكتروني ـ رقم الموبايل ـ كلمة المرور.

رابعاً: عليك تأكيد كلمة المرور، ثم يدخل الطالب على نظام التنسيق الإلكترونى يظهر بها بيانات الطالب الخاصة بالشهادة الإعدادية.

خامساً: قم بالضغط على زر الدخول على التنسيق، ثم يظهر للطالب نوعيات التعليم التي يمكن التنسيق فيها وتشمل: الثانوى الفني والثانوى العام.

سادساً: سوف يظهر للطالب عدة أيقونات منها: معلومات التنسيق ـ خريطة التنسيق ـ تقديم الرغبات وحفظها"، تظهر للطالب المدارس التي يمكن التقديم عليها ثم يختار رغباته.

سابعاً: سوف يظهر للطالب الرغبات وعليه الاختيار منها، كما يظهر الحد الأدنى لدرجات القبول بكل مدرسة، و يمكنك تسجيل الرغبات وتحديد أكثر من مدرسة بحيث لا يزيد عن 5 مدارس، ثم الضغط على زر حفظ البيانات.

اقرأ أيضا:

الثانوية العامة 2024 عربي ولغات.. نماذج وزارة التربية والتعليم المصرية بمادة الجيولوجيا

nawy