الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

عاجل: المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية خلال أيام

الانتخابات التشريعية الفرنسية
الانتخابات التشريعية الفرنسية

تبدأ المرحلة الثانية خلال أيام قليلة من التصويت بالانتخابات الفرنسية، وقد تكشف النتائج الأولية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، تؤكدأن الجهة الشعبية الجديدة تحتل المركز الأول، بالتالي تنال نسبة محتملة من المقاعد تصل من 172 إلى 192، كما يحصل حزب التجمعالوطني اليميني المتطرف على 132 و152 مقعداً، على هعكس ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون فحصل على ما بين 150 و170 مقعداً.

المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

واتجهت مجموعة من المواطنين الفرنسين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اليوم الأحد الموافق 7 يوليو لعام2024، حيث تشهد صعود حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين المتطرف كأكبر قوة مسيطرة، قد ينتج عنه ضررا شديدا بسلطة الرئيس إيمانويل ماكرون.

الجولة الثانية من انتخابات

صرحت وزارة الداخلية عن عدد المشاركة والتي تصل إلي بلغت 59.71 بالمئة مع قدام في تمام الساعة 5 مساء، ارتفاعا من 38.11 بالمئة في الوقت ذاته خلال الجولة الثانية من انتخابات عام 2022.

اقرأ أيضا: جالانت: يجب سرعة إبرام صفقة استعادة المحتجزين

تزداد التساؤلات بشأن فوز حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في الانتخابات، والأمر الذي يؤدي إلى تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

أكدت بعض الاستطلاعات الرأي أنه لم يفضل فوز حزب جوردان بارديلا، تلميذ لوبان، وحلفاؤه بشكل كبير، ولذلك يمكنهم حشد الدعم من الناخبين الوسطيين واليمينيين المنشقين.

اقرأ أيضا:الهيئة: نقدم المستحضرات الدوائية الناقصة في الأسواق