الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

حزب الله يهاجم مركز استطلاع إسرائيلي في جبل حرمون بالجولان

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلن حزب الله، يوم الأحد، عن تنفيذ هجوم جوي باستخدام أسراب متتالية من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى الواقع في الاتجاه الشرقي من جبل حرمون في الجولان.

تفاصيل الهجوم

ووفقًا لبيان حزب الله، أصابت الطائرات المسيرة قبب المركز الاستطلاعي وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية، مما أدى إلى تدمير الأجهزة المستهدفة واشتعال النيران فيها بشكل كبير، ويُعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه على مرصد التزلج في جبل حرمون شرق الجولان منذ الثامن من أكتوبر.

تصاعد التوترات

في الأسابيع الأخيرة، ومع تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة، ازدادت المخاوف من تصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية-الإسرائيلية.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلًا شبه يومي للهجمات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية خلال الأشهر التسعة الماضية، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود.

اقرأ أيضًا: هدنة غزة.. نتنياهو يستعد لإرسال وفد تفاوضي إلى القاهرة والدوحة

فشل محادثات وقف إطلاق النار

تستمر محادثات وقف إطلاق النار في غزة بالفشل، رغم الجهود الدولية المبذولة على مدى أشهر. تطالب حماس بإنهاء الحرب بشكل كامل، وليس مجرد وقف للقتال، بينما يرفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديم مثل هذا الالتزام حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في تدمير قدرات حماس العسكرية وإعادة ما يقرب من 120 رهينة تحتجزهم حماس إلى إسرائيل.

تطورات مستقبلية

مع استمرار التوترات بين حزب الله وإسرائيل، ومفاوضات وقف إطلاق النار المتعثرة في غزة، تظل الأوضاع في المنطقة غير مستقرة، مما يزيد من احتمالية التصعيد العسكري على مختلف الجبهات.