الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

الأكاديمية العربية وأكاديمية البحث العلمي تتعاونان لـ دعم رواد الاعمال والمشروعات التكنولوجية (صور)

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، اليوم" الأحد " ، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ودعم رواد الأعمال والمشاريع التكنولوجية.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين الاكاديمية العربية وكياناتها المختلفة ومن بينها شركة الاكاديمية لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، ومركز ريادة الاعمال التابعين للاكاديمية العربية، والبرامج والمبادرات الخاصة باكاديمية البحث العلمي .

وقع علي مذكرة التفاهم الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج- رئيس الأكاديمية- ،و الدكتورة/ جينا الفقي، رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث أقيمت مراسم التوقيع بفرع الأكاديمية بـ مصر الجديدة.

ابتكار مبادرات جديدة لمشروعات التخرج

تهدف المذكرة لتوسيع نطاق التعاون وابتكار مبادرات جديدة في مشاريع التخرج ، إطلاق حاضنات أعمال متخصصة بالتعاون مع برنامج "انطلاق" التابع لأكاديمية البحث العلمي ، إنشاء نادي لريادة الأعمال داخل الأكاديمية العربية ، دعم برنامج مسرع الشركات الناشئة التابع لمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية من خلال برنامج "مسرعة الأعمال 101" التابع لأكاديمية البحث العلمي.

وتعليقا على مذكرة التفاهم قالت الأستاذ الدكتور /جينا الفقي، ان اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتحديات اقتصادية ، مجتمعية وبيئية موجودة بالفعل في مختلف محافظات مصر، من خلال برامجها المختلفة، ومن أهمها برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة ( إنطلاق)، وبرنامج مسرعات الأعمال 101، وكذا برامج مشروعات التخرج، بهدف دعم تطوير حلول إبتكارية لتحديات مختلفة في القطاعات الأقتصادية المستهدفة برؤية مصر 2030، بما ينعكس بالايجاب علي التنمية الأقتصادية الشاملة والمستدامة.

واعربت "الفقي "عن سعادتها بالتواجد في رحاب الاكاديمية العربية، والتعاون في العديد من المجالات اهمها البحثية، وكذا الداعمة لشباب رواد الاعمال من الجامعات المصرية والشركات الناشئة، حيث اوضحت سيادتها ان هذا التعاون هو استكمال للمبادرات والبرامج التي حققت قصص نجاح بالتعاون بين الطرفين.


وبدوره، صرح الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية، ان الاكاديمية بمختلف كياناتها وفروعها، لا تدخر جهداً في توفير سبل الدعم المختلفة للشباب العربي والمصري، بهدف تأهيل الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين علي أقامة شركات ناشئة خاصة بهم، و العمل علي توفير عناصر النمو والاستقرار لتلك الشركات فى سوق العمل، بما يساهم في رفع تنافسيتها،


كما اعرب "عبد الغفار" عن سعادته بأستمرار التعاون الناجح مع اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في العديد من البرامج، مؤكداً علي استمرار قيام الأكاديمية العربية، وكياناتها التابعة بدورها في دعم شباب رواد الأعمال والمبتكرين.


واكد "عبد الغفار " دعمه لمبادرات جديدة للتعاون بين الجانبين في المجالات المستدامة والابتكار في قطاع الهيدروجين الاخضر علي سبيل المثال، والتعاون في دعم الدورة الثامنة والجديدة من معرض القاهرة الدولي للابتكار الذي تنظمه اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي يعتبر من اهم المعارض الداعمة للابتكار في مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضا

انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة ”ادرس في مصر”.. تفاصيل

موضوعات متعلقة

nawy