الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم الأحد 7 يوليو 2024 .. تعرف عليها

موجزا لأهم أخبار اليوم
موجزا لأهم أخبار اليوم

تنشر جريدة الموجز " الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الأحد الموافق 7-7-2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة وإليكم التفاصيل :

- الرئيس السيسى : ضرورة أن يتضمن الانتقال للمسار السياسى للأزمة مشاركة كافة الأطراف

أكد الرئيس أن الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد، سواء ثنائياً، أو إقليمياً ودولياً، لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية، وذلك عبر تقديم كافة أوجه الدعم، بما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السودانية، حيث تستمر مصر في إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان، فضلاً عن استضافة ملايين الأشقاء السودانيين بمصر.

- السيدة انتصار السيسى مهنئة بالعام الهجرى: مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معانى الوفاء والصبر

كتبت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، فهي مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معاني الوفاء والصبر والإيمان في صفحات التاريخ الإنساني، داعية الله سبحانه وتعالى أن يجعله عام خير واستقرار على وطننا.. كل عام وأنتم بخير".

- القاهرة الإخبارية: أكثر من 2000 إسرائيلى يتظاهرون فى تل أبيب لإقالة نتنياهو

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بأن أكثر من 2000 إسرائيلي نظموا مظاهرات في تل أبيب تدعو لإبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو.

وعلى الجانب الآخر، ارتقى 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة غربي مدينة غزة.

- وزير الكهرباء يعقد اجتماعا مع نائبه للوقوف على مستجدات تخفيف الأحمال

عقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً مع المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة ، يأتي ذلك في اطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكافة الاستخدامات وفقا للجدول الزمنى المحدد .

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشيد بجهود الوزيرة السابقة نيفين القباج

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، بجهود الوزيرة السابقة نيفين القباج خلال فترة توليها مسئولية الوزارة في فترة شهدت العديد من التحديات، مشيرة إلى أنه سيتم البناء على تلك المجهودات واستكمال العمل في ملفات وبرامج الوزارة المختلفة.

- نائب وزير الصحة: تذليل كافة التحديات لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

أكد نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب ضرورة العمل على تذليل أية تحديات قد تواجه الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية؛ لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

- وزير والتعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية ومناهج الثانوية العامة قبل بداية العام الدراسي الجديد

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، إنه سيتم التركيز على التحديات الأربعة الرئيسية التي تواجه منظومة التعليم خلال المرحلة المقبلة ومواجهتها بكافة الوسائل؛ وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات بالفصول والعجز في المعلمين وتدريبهم على المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية لعامة، مشيرا إلى أن وضع حلول واقع تقضي على التحديات المزمنة يكون بمشاركة كافة أطراف العملية التعليمية.

- قوافل الأحوال المدنية تستخرج نحو 33 ألف رقم قومي ومصدر مميكن للمواطنين بـ 11 محافظة

قام قطاع الأحوال المدنية بـ وزارة الداخلية، بإيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً، لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي - المُصدرات المُميكنة)، بنطاق محافظات (القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - قنا - البحيرة - المنيا - أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية).

- الرئيس الصومالي يؤكد: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية

أكد الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، أن الحكومة الصومالية لن تفاوض مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مشيرا إلى أنه لا توجد مفاوضات مع المليشيات، وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن بأن الحكومة لن تفتح باب المحادثات.

- وزير البترول يوجه بزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع عدد من قيادات هيئة البترول والوزارة، سبل دفع العمل على مواجهة التحديات الخاصة بنشاط إنتاج البترول والغاز وأهم الموضوعات ذات الأولوية التي يجب العمل عليها من أجل زيادة معدلات الإنتاج والعمل على تحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة.

- 3 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد، جراء القصف الصاروخي والمدفعي وإطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وانتشل مسعفون جثامين 3 شهداء وعددًا من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جاريا عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.

- استبدال كسوة الكعبة المشرفة في أول أيام العام الهجري الجديد 1446

قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأحد الأول من المحرم 1446 هجرية، بتغيير كسوة الكعبة المشرفة كما جرت العادة السنوية، وذلك من خلال فريق عمل من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى تركيب الكسوة الجديدة، التي يبلغ وزنها 1350 كيلو جراما، وارتفاعها 14 متراً، والمكونة من 4 جوانب مفرقة وستارة الباب.

- وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة سوهاج

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

- شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري الكريم، وجموع المسلمين حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى -عز وجل - أن يجعله عام سلام ورخاء وأمن وأمان.

- 6 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف منزل فى بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن مراسل القناة، بسقوط 6 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف منزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

- غدا.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب

تعرض حكومة الدكتور مصطفي مدبولى، برنامجها علي مجلس النواب خلال الجلسة العامة غدا الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية.

- وزير الإسكان: توجيهات رئاسية بدفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعاً، مساء أمس، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع جميع شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، وشركات التشغيل والصيانة، العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى، ودفع معدلات الإنجاز، وتذليل العقبات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم السبت 6 يوليو 2024 .. تعرف عليها