الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

خلال 24 ساعة.. «الجيش الروسي» يقضي على 2050 عسكريا أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة سوكول في جمهورية دونيتسك، مشيرة إلى القضاء على 2050 عسكرياً أوكرانياً وإسقاط عشرات المسيرات والصواريخ التي أطلقتها قوات كييف خلال 24 ساعة الماضية، وجاء ذلك ضمن البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية حول تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا.

تعزيزات وتقدم القوات الروسية في أوكرانيا

قوات "الشمال": عززت مواقعها وصدت خمس هجمات، مما أسفر عن خسائر بلغت 210 عسكريين أوكرانيين، وتدمير دبابة، مدافع غربية، وعدة آليات.

قوات "الغرب": دعمت مواقعها في مقاطعتي خاركوف ودونيتسك، حيث صدت هجومين وأسفرت المعارك عن مقتل 540 عسكرياً أوكرانياً، بالإضافة إلى تدمير مدافع غربية، أسلحة، ثلاث مستودعات ذخيرة، وثلاث محطات إلكترونية.

قوات "الجنوب": حسنت مواقعها وتمكنت من تكبيد القوات الأوكرانية خسائر بلغت 650 عسكرياً، إلى جانب تدمير مدافع غربية، محطة حرب إلكترونية، مركبات، وسبعة مستودعات ذخيرة.

قوات "المركز": حررت بلدة سوكول وصدت خمس هجمات، مما أسفر عن مقتل 415 عسكرياً أوكرانياً وتدمير مدرعات، منها برادلي أمريكية، وآليات ومدافع غربية.

قوات "الشرق": عززت مواقعها وصدت هجوماً، مكبدة العدو خسائر بلغت 115 عسكرياً، بالإضافة إلى تدمير مدافع غربية وآليات.

قوات "دنيبر": ألحقت خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، مكبدة إياهم 120 عسكرياً، وتدمير آليات، مدافع غربية، مستودع ذخيرة، ومحطة إلكترونية.

تدمير أهداف استراتيجية للجيش الأوكراني

شملت العمليات تدمير رادار الإضاءة والتوجيه، منصتي "إس 300"، مصفاة نفط، مستودع وقود، مستودع أسلحة، ومهبط لطائرات بيرقدار بدون طيار في مطارين عسكريين. كما تم إسقاط ثلاثة صواريخ "ستورم شادو"، صاروخ "هارم"، ثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية، وقنبلة موجهة "هاميير"، بالإضافة إلى 55 مسيرة أوكرانية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: «مواصلة مسيرة الشهيد رئيسي».. الوصايا الثلاث من خامنئي للرئيس الإيراني

ملخص الخسائر الأوكرانية

وتواصل القوات الروسية تحقيق تقدم ملموس في العملية العسكرية بأوكرانيا، موجهة ضربات موجعة للقوات الأوكرانية ومؤكدة سيطرتها على مواقع استراتيجية في المنطقة.

مجموع القتلى: 2050 عسكرياً أوكرانياً.

المدرعات والمعدات المدمرة: دبابات، مدافع غربية، مركبات، مستودعات ذخيرة، محطات إلكترونية، ومدرعات برادلي أمريكية.

المسيرات والصواريخ: إسقاط 55 مسيرة أوكرانية، ثلاثة صواريخ "ستورم شادو"، صاروخ "هارم"، ثلاثة "هيمارس" أمريكية، وقنبلة موجهة "هاميير".