الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:18 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام.. وصل لكام «إنفوجراف»

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام
سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام.. تعد من أهم المعادن الأكثر بحثًا على محرك جوجل محليًا وعالميًا، وقد شهدت استقرارًا اليوم السبت 6-7-2024، تزامنًا مع العطلات الرسمية للأسواق المحلية.

وارتفعت مؤشرات البحث عن سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام رغم حالة الثبات التي تجتاحه ولهذا يتم تسليط الضوء عليه خاصة أن ارتفاع الدولار يؤثر بشكل أساسي على المعادن، مما يجعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية، أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام

علمًا بأن الدولة تستهدف باستمرار تعميق المنتج المحلي بما ينعكس على دعم وتشجيع الصناعات المصرية والتقليل في فاتورة الواردات، خاصة وأن شركة مصر للألومنيوم تحتل نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

وبالتالي تواصل الشركة عملها نحو إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومتطلباته وسبائكه ومشتقاته ومصنوعاته في الداخل والخارج، وما يترتب عليها من عمليات أو أنشطة أخرى لأزمة لهذا الغرض أو تتعلق بالاستيراد والتصدير.

وللشهر الثاني على التوالي، تم تثبيت سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام، ورغم أنه خلال أول 5 أشهر من العام، ارتفعت أسعار الألومنيوم المورد للمصانع بما يتراوح بين 50 إلى 55 ألف جنيه للطن بدون ضريبة القيمة المضافة إلا أن الاستقرار كان مننصيبه هذه الأيام.

ومن المعروف أنه تتفاوت أسعار الألومنيوم اليوم بناءً على العوامل الهامة خاصة فيما يتعلق بنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك

ووفقا لأسعار شركة مصر للألومنيوم فإن أسعار الألمونيوم السلك 9 مم و 9.5 مم H14 تسجل 160.15 ألف جنيه خلال الشهر الجاري تسليم مخازن نجح حمادي بدون الـ 14% قيمة مضافة بزيادة 8 آلاف جنيه.

وجاء سعر سلك الألومنيوم اليوم بالختام وفقًا للآتي:

  • ثبت أسعار السلك 9 مم و 9.5 مم H12 عند 160 ألف جنيه خلال يوليو الجاري
  • ثبتت أسعار السلندرات (2.5 إلى 5 متر) عند 145 ألف جنيه
  • وصلت لفات الألومنيوم 6 مم عند 160.5 ألف جنيه.
  • سجلت شرائح الألومنيوم البارد ثباتًا عند 163 ألف جنيه.
  • وجاءت لفات الألومنيوم البارد عند 161 ألف جنيه.
أما بالنسبة لـ سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام بالطن جاءت كالتالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • سجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

إقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم السبت 6 يوليو 2024.. تذبذب عالمي واستقرار محلي

أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024.. الطن وصل كام؟