الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

«مواصلة مسيرة الشهيد رئيسي».. الوصايا الثلاث من خامنئي للرئيس الإيراني

المرشد الإيراني علي خامنئي
المرشد الإيراني علي خامنئي

أصدر المرشد الإيراني علي خامنئي توصياته للرئيس المنتخب مسعود بزشكيان، حيث دعا إلى التفاؤل بالمستقبل واستمرار مسيرة الشهيد رئيسي، والعمل على استغلال جميع إمكانيات البلاد لتحقيق رفاهية الشعب وتقدمه.

وفي بيان صادر عقب الإعلان عن فوز بزشكيان في الانتخابات الرئاسية، قال خامنئي: "أوصي الرئيس المنتخب باستخدام جميع إمكانيات البلاد، وخاصة الشباب الثوري والمخلص، لتحقيق رفاه الشعب وتقدمه".

وأضاف المرشد: "أنصح الرئيس المنتخب بالنظر إلى المستقبل بإيجابية ومواصلة مسيرة الشهيد رئيسي، ومن الجيد أن تتحول المنافسة الانتخابية إلى صداقات، وأن يبذل الجميع جهودهم لتحقيق ازدهار إيران".

اقرأ أيضًا: لم يكن لدينا رئيس.. تعليق إيلون ماسك على مقال ”هل أمريكا بحاجة لرئيس؟”

كما دعا خامنئي الجميع إلى "التعاون والتفكير البنّاء من أجل تقدم البلاد وازدهارها".

وأشار إلى أن المشاركة الشعبية في الانتخابات كانت ضربة لمخططات الأعداء الذين دعوا لمقاطعتها.

وقال: "أبارك للشعب وللرئيس المنتخب، وأوصي الدكتور بزشكيان بالاعتماد على الله ومواصلة طريق الشهيد رئيسي والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها البلاد، وخاصة الشباب".

الانتخابات الإيرانية

وكانت قد شهدت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة منافسة حادة بين المرشحين، حيث تمكن الإصلاحي مسعود بزشكيان من الفوز، وجاءت هذه الانتخابات في ظل ظروف اقتصادية صعبة وتوترات سياسية داخلية وخارجية.

أثارت الانتخابات الكثير من الجدل والاهتمام، حيث ركزت الحملات الانتخابية على قضايا مثل الاقتصاد وحقوق الإنسان والعلاقات الدولية، ورغم دعوات بعض القوى المعارضة لمقاطعة الانتخابات، فإن نسبة المشاركة كانت مؤشراً على اهتمام الشعب الإيراني بتحديد مسار مستقبل بلادهم.

واعتبرت وسائل إعلام دولية ومحلية أن هذه الانتخابات تمثل اختبارًا حقيقيًا لقدرة النظام الإيراني على الاستمرار في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها، وقدرة الرئيس المنتخب الجديد على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة.