الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:33 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

خطوات للعناية بشعر الأطفال خلال فصل الصيف

العناية بشعر الأطفال
العناية بشعر الأطفال

في ظل الأجواء الحارة خلال فصل الصيف ينبغي العناية بشعر الأطفال بصورة مضاعفة، حتى لا يصاب بمشكلات عنيدة مثل التساقط أو التقصف، لذلك نستعرض لكم خطوات العناية بشعر الأطفال خلال فصل الصيف بالتفصيل:

1. غسيل شعر بانتظام: قومي بغسل شعر الطفل بانتظام باستخدام شامبو مناسب لشعر الأطفال. يُفضل استخدام منتجات خفيفة ومعتدلة للحفاظ على توازن الرطوبة في فروة الرأس.

2. استخدام بلسم مرطب: بعد غسل الشعر، ضعي بلسمًا مرطبًا خاصًا بشعر الأطفال. هذا يساعد في تنعيم الشعر وتجنب تشابكه بفضل خصائصه الترطيبية.

3. تجنب تصفيف الشعر المبلل: يفضل تجنب تصفيف شعر الطفل عندما يكون مبللاً، حيث يكون الشعر أكثر هشاشة وتلفًا في هذه الحالة. انتظري حتى يجف بشكل طبيعي أو استخدمي منشفة قطنية ناعمة لامتصاص الرطوبة بلطف.

4. حماية الشعر من أشعة الشمس: إذا كان الطفل سيخرج لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، فاستخدمي قبعة أو شال خفيف لحماية فروة رأسه من الحروق الشمسية والتأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

5. التقليل من استخدام الأدوات الحرارية: تجنبي استخدام مجففات الشعر أو أدوات تصفيف الشعر الحرارية على شعر الأطفال قدر الإمكان، لأنها قد تؤدي إلى جفاف وتلف الشعر.

6. التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية: احرصي على استخدام منتجات تصفيف طبيعية قليلة الكيماويات على شعر الطفل، للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.

7. التغذية السليمة والشراب: يجب أن يكون الطفل جيد التغذية ومشروباته.

اقرأ أيضاً: طرق لعلاج الخجل عند الأطفال