الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:26 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة بشأن موعد انتهاء موجة الطقس الحار

موجة الطقس الحار
موجة الطقس الحار

موعد انتهاء موجة الطقس الحار.. ينشغل كثير من المصريين بالبحث عن موعد انتهاء موجة الطقس الحار وانكسار حدة الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد وتؤثر على كافة أنحاء الجمهورية .

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من استمرار تأثير الكتل الهوائية شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، خلال الـ 48 ساعة القادمة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، ونشهد غدًا الاثنين ذروة الموجة الحارة.

متي تنتهي موجة الطقس الحار؟

وحول السؤال عن موعد انتهاء موجة الطقس الحار، وانخفاض درجات الحرارة، كشفت الأرصاد الجوية عن أنه من المتوقع تحسن حالة الطقس اعتبارًا من الثلاثاء المقبل وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

تفاصيل حالة الطقس

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وهو منخفض جوي مصاحب بكتل هوائية شديدة الحرارة، لافتة إلى أن نسب الرطوبة سوف تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، و 80% في القاهرة الكبرى.

وأشارت الأرصاد إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

نصائح الأرصاد الجوية للتعامل مع موجة الطقس الحار

ونصحت الأرصاد الجوية الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

اقرأ أيضًا

الأرصاد تُقدم 10 نصائح سحرية لـ التعامل مع الحر الشديد

حالة الطقس اليوم الأحد 23-6-2024.. منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد ودرجات الحرارة تصل 45