الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

حكاية «مايكل» منافس شاومينج الجديد في امتحانات الثانوية العامة 2024.. «بياخد فلوسه بعد الحل»

جروب غش لطلاب الثانوية العامة 2024 
جروب غش لطلاب الثانوية العامة 2024 

أصبح تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 أمرًا شائعًا منذ ظهور عصابة شاومينج عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة بالاحتيال والنصب بكلمة الدفع وأخذ الامتحان قبل اللجنة بـ 6 ساعات وبالرغم من أنها لا تستطيع تسريب الامتحان خلال هذا العام إلا أنها مازالت تدعي تسريبه.

ولكن خلال الساعات الأخيرة تداول طلاب الثانوية العامة 2024 جروب على تطبيق واتساب لشخص يدعى "مايكل" واشتهر بتغشيش الطلاب خلال تأديتهم امتحانات الثانوية العامة 2024 والدفع بعد الحل ورصد "الموجز" الجروب ما يجري في وكانت الصدمة.

جروب غش لطلاب الثانوية العامة 2024

جمع "مايكل" عدد من طلاب الثانوية العامة 2024 في جروب يسمى " مايكل لتسريب امتحانات 3 ثانوي" وخلال تأدية الطلبة امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة قام بتداول الامتحان وحله في ورقات منظمة وواضحة بعد دخول الطلبة اللجنة بـ 15 دقائق.

وأوضح مايكل لطلاب الثانوية العامة 2024 أسعار تغشيش امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي ستجعل الطلبة يحصلون على 90%، ولكنه لا يعلم بأنه قد يجعل معظم هؤلاء الطلاب لا يحصلون حتى على 0% إذا اتبعوا طريقته.

مايكل بيغشش الثانوية العامة 2024 والدفع بعد النجاح

ويبدو أن "مايكل" صريحًا مع الطلبة ولكنه لا يعرف أنه يحرضهم للوقوع في عقوبات صارمة من وزارة التربية والتعليم والتي تصل إلى ضياع مستقبل طالب الثانوية العامة 2024 والذي إذا فكر في الدخول بالهاتف المحمول والغش منه.

أسعار غش امتحانات 3 ثانوي

وتتمثل أسعار مايكل لتسريب امتحانات 3 ثانوي 2000 جنيه لجميع الشعب سواء الأدبية أو العلميسة أو الرياضية، بينما يتبع سياسات أخرى داخل الجروب وهو عدم مضايقة الفتيات والدخول على الخاص والتحدث معهم وإلا سيتم طرده من الجروب نهائيًا.

تعليمات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي إن إدخال الهاتف المحمول سواء مفتوحًًا أو مغلقًا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يُعد جريمة سواء للطالب أو المشاركين في الامتحانات.

واضاف وزير التربية والتعليم أن في حالة تداول الطالب ورقات امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر تطبيقات الغش سيتم ضبطع بعد 5 دقائق وعلى سيحول للشؤون القانونية ولكن يستكمل امتحانات حتى انتهاء التحقيقات في هذا الأمر.

عقوبة الغش الإلكتروني

وتصل عقوبة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى الحرمان من الامتحان لمدة عام أو عامين أو قد تصل لغرامة 100 ألف جنيه بالإضافة إلى الحبس لمدة عامين إذا تكررت الواقعة، ووفقًًا لأحد مصادر المحامين لـ "الموجز" فإن عقوبة الذي يقوم بتغشيش الطلبة يحكم عليه بالحبس لمدة ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا

تحرك من «التعليم» لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال إجازة العيد

بالإجابات.. شاومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية

nawy