الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:24 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

الثانوية العامة 2024.. «التعليم » توضح عقوبة الغش في الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

قبل انطلاق اختبارات المواد المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة 2024، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقوبة الغش في الامتحانات كتحذير للطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة في المواد المضافة للمجموع السبت المقبل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل مباشر.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "الموجز" عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.
  • يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها، بالحبس والغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.
  • عقوبة حيازة التليفون المحمول دون استخدامه الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان، موضحة أنه يعاقب على الشروع فى الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • يحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعاً فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً فى جميع المواد.
  • يتم السماح لأى طالب تورط فى الغش باستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن يتم التحفظ على الأدوات التي يستخدمها الطالب فى الغش سواء تليفون محمول أو سماعة أو اى أجهزة إلكترونية.

اقرأ أيضا

نصائح وتحذيرات.. روشتة صحية لطلاب الثانوية خلال عيد الأضحى 2024

الثانوية العامة 2024.. تحذير من ”التعليم” قبل امتحانات المواد الأساسية

nawy