الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:31 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بمشاركة الأهلي.. دعوى قضائية تلاحق كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

تواجه بطولة كأس العالم للأندية 2025 في نسختها المقبلة، خطر الإلغاء بسبب بعض الدعاوى القضائية التي أقامتها اتحاد روابط اللاعبين المحترفين في أوروبا ضد فيفا.

وقال بيان اتحاد روابط اللاعبين المحترفين:" لا يتمثل دور "فيفبرو" وأعضائه في تفضيل أو معارضة مسابقة على أخرى، ومع ذلك في السياق الأوسع لأجندة كرة القدم العالمية، ينظر اللاعبون والاتحادات إلى كأس العالم للأندية الجديدة على أنها تمثل نقطة تحول ".

وتابع: "بالنسبة للاعبين الأكثر طلباً لمباريات الأندية ومسابقات المنتخبات الوطنية على حد سواء، أصبح الحق في الحصول على إجازة سنوية مضمونة غير موجود تقريباً، حيث تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 خلال الفترة الوحيدة من العام المتاحة نظرياً للاعبين للحصول على مثل هذه الإجازات".

وأضاف:" مثل هذه القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم تنتهك ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، دون أي مبرر جدي. في نهاية المطاف، تعتقد نقابات اللاعبين بأن "الهدف من هذه المسابقة الجديدة هو زيادة ثروة وسلطة الهيئة العالمية المنظمة لكرة القدم، دون أي اعتبار مناسب لتأثير ذلك في اللاعبين المشاركين أو أصحاب المصلحة الآخرين في كرة القدم الاحترافية".

وواصل:" في ضوء حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن «الدوري الأوروبي الممتاز"، فإن مثل هذه القرارات الأحادية والتقديرية - التي لا تأتي نتيجة أطر قانونية واضحة وموضوعية وشفافة وديمقراطية، وغير تمييزية - تشكل "قيوداً على المنافسة حسب الموضوع" بالمعنى المقصود في المادة 101 من معاهدة عمل الاتحاد الأوروبي".

اقرأ أيضًا:

أرقام ميسي بعد مشاركته في مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور.. وتعليق مثير من سكالوني

ترتيب مجموعة مصر قبل مواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026