الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:23 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة في الملاعب الإسبانية.. قرار عاجل لصالح فينيسيوس جونيور ضد العنصريين

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أصدر ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا مساء اليوم الاثنين، للكشف عن قرار محكمة فالنسيا، في قضية العنصرية ضد لاعبهم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي:" يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حكم إدانة بحق الشباب الثلاثة المتهمين بإهانة لاعبنا فينيسيوس جونيور، بصيحات وإيماءات عنصرية، في مباراة الدوري التي أقيمت يوم 21 مايو 2023 على ملعب ميستايا بين نادي فالنسيا ونادي ريال مدريد".

وأضاف:"وأُدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد السلامة الأخلاقية لفينيسيوس جونيور، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحكم على كل منهم بالسجن ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتان ".

وأوضح" لقد قبل المتهمون الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور ونادي ريال مدريد وبقية الأشخاص الذين شعروا بالإهانة والإهانة بسبب سلوكهم. وبالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة كل آثار العنصرية والتعصب في المسابقات ".

واختتم:" وهذه هي الإدانة الأولى لأفعال من هذا النوع تصدرها المحاكم الجنائية، سيواصل ريال مدريد، الذي جمع الادعاء الخاص مع فينيسيوس جونيور في هذا الإجراء، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة ".

اقرأ أيضا..

كرواتيا تهزم البرتغال بثنائية وديا استعدادا لـ يورو 2024

موقف وسام أبو علي من مواجهة الزمالك بعد الإصابة مع منتخب فلسطين