الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:26 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة .. وصرف حوافز جديدة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية والدبلومات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. تصدر موضوع "قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة... هل حصن وزير التربية والتعليم نفسه؟" محركات البحث خلال الساعات الماضية.

أذكي وزير في مصر .. قرار اتخذه الدكتور رضا حجازي يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة... هل حصن وزير التربية والتعليم نفسه؟

خروج وزير التربية والتعليم من الحكومة الجديدة .. حالة من الجدل اشتعلت علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك عقب الإعلان عن قرب الإعلان عن الحكومة الجديدة التي تم تكليف الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيلها حيث تم تداول أخبار عن خروج الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الحالي من الحكومة الجديدة وتكليف أسماء أخري بتولي المنصب وهو الأمر الذي يعد أقرب للمستحيل وخاصة مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2024.

لماذا من الصعب استبعاد وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة ؟

وتواصلت "الموجز" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم والذي كشف عن أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر القرار الوزاري رقم (٤٣) بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ بخصوص تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ونائبه والمشرفين.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

وزير التربيةالتعليم ومناشدات لم تتحقق .. هل حان وقت الرحيل ؟

قالت رودي نبيل، مؤسس جروب معآ لغد مشرق التعليمي وأدمن معآ نطور تعليمنا، إنها تؤيد عدم استمرار الدكتور رضا حجازي في منصب وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة، مشيرة إلي أن الوزير الحالي لم ينجح في تحقيق التطوير المنشود وخاصة في ظل تجاهل الوزارة المتكرر لمطالب أولياء الأمور .

أسباب حقيقة لمطالبة أولياء الأمور برحيل وزير التربية والتعليم الحالي

رودي نبيل

وأضافت رودي نبيل في تصريح خاص لـ "الموجز" أن هناك مطالب أولياء الأمور لم يتم الاستجابة لها في ظل وزير التربية والتعليم الحالي يتمثل أبرزها في الآتي :

  • طالبنا وناشدنا وقدمنا عدة مناشدات خلال فتره تولي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تخفيف أجزاء من المنهج أو جعلها للأطلاع أسوة بما تم بالفعل بالسنوات الماضيه ولم يتم اين مبدأ تكافؤ الفرص؟
  • الغش وهو الكارثه الكبري المستمرة للأسف
  • بعض طلبه الأول الثانوي استلموا التابلت والآخر لم يتسلم التابلت أين مبدأ تكافؤ الفرص؟
  • تهميش والاغفال عن طلبه الدمج وصعبات التعلم
  • طالبنا بعوده لدور المعلم وتضافر جهات الدولة لرجوع دورالمدرسة ولا أرى اي تقدم. لازلت المناهج المكدسه تقتل طموح أولادنا
  • أصبح ولي الأمر الأن غير قادر على توفير ما كان يعوض به خلل المدرسة سواء من تكدس مناهج او الفصول او عجز. المعلمين.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

وزير التعليم: صرف حوافز إثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. قال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم صرف حوافز إثابة للمعلمين الذين شاركوا في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية خلال العام الماضي.

جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مجهزة بكاميرات مراقبة

وأوضح وزير التربية والتعليم أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مجهزة بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، مما يمكنهم من متابعة كل ما يجري في أي لجنة على مستوى الجمهورية. كما تم استبعاد لجان "الساخنة" بناءً على اكتشاف عدم ملائمتها لإجراء الامتحانات هذا العام.

جميع المعلمين والمراقبين في اللجان يتمتعون بالشرف

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن جميع المعلمين والمراقبين في اللجان يتمتعون بالشرف ، وأن وجود بعض الحالات المشكوك فيها لا يعني أن الجميع يتورط في الغش.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة وتقدير درجة السؤال

وزير التربية والتعليم يعلن عن أخبار سارة للمعلمين

nawy