الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:32 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

آخر تطورات الأوضاع في قرية ود النورة السودانية بعد مقتل 100 سوداني

الجيش السوداني
الجيش السوداني

قرية ود النورة السودانية.. تصدرت قرية ود النورة بولاية الجزيرة بـ السودان، محركات البحث العالمية وذلك بعد المجزرة البشعة، والإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الدعم السريع فيها.

وفرضت قوات الدعم السريع منذ صباح أمس الأربعاء حصارًا محكمًا على قرية ود النورة، وقامت القوات بإطلاق وابل من الذخائر المختلفة نحو القرية في محاولة لاقتحامها.

تطورات الأوضاع في قرية ود النورة السودانية

وأفادت العديد من التقارير بأن قوات الدعم السريع شنت هجومًا بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وفتحت النيران بكثافة علي قرية ود النورة في السودان، وقتلت أكثر من 100 قتيل من أهالي القرية.

وأكدت صحيفة تريبون سودان، أن لجان مقاومة مدني، نشرت مقطع فيديو، يظهر دفن عشرات الضحايا في ميدان عام وسط تجمع غفير من السكان.

فيما شهدت قرية ود النورة حالات نزوح كاملة للنساء والأطفال من الأهالي نحو المناقل، هربًا من أعمال السلب والنهب.

مجلس السيادة الانتقالي يُعلق

من جانبه، اتهم مجلس السيادة الانتقالي في السودان قوات الدعم السريع بارتكاب مجزرة في قرية ود النورة، بولاية الجزيرة وسط البلاد، مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة مئات آخرين.

ودعا مجلس السيادة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لإدانة واستنكار هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها من "مليشيا الدعم السريع الإرهابية"، إعمالاً لمبدأ عدم الإفلات من العقاب.

رد قوات الدعم السريع

ومن جانبها، أكدت قوات الدعم السريع شن الهجوم على منطقة ود النورة، لكنها قالت إنها استهدفت قوات الجيش السوداني وقتلت منهم العشرات.

وقالت قوات الدعم السريع إنها تعاملت مع حشود للجيش كانت تستعد للهجوم في منطقة ود النورة.

اقرأ أيضًا

السيسي يعزي البرهان في وفاة نجله.. وهذا ماقالته القوات المسلحة السودانية عن الفقيد

أخبار السودان اليوم.. الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تدخل عامها الثاني