الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:21 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تضع حجر الأساس لمشروع الحرم الجامعي 2026 بالقاهرة الجديدة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

كشف رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلّال، تفاصيل مشروع الجامعة الجديد بإنشاء حرم جديد يشمل 3 مكونات محورية.

وقال الدكتور أحمد دلّال، خلال مؤتمر صحفى نظمته الجامعة لوضع حجر الأساس للمشروع الجديد إن الجامعة تسعى لتشكيل طالب بطريقة فريدة للغاية تجعل منه خبيرًا وعنصرا يخدم المجتمع وهذا يجب أن يتحقق في كل أنجاء العالم.

مشروع الحرم الجامعي 2026 بالجامعة الأمريكية

وأشار دلال، إلى أن الجامعة حريصة على التأكد من أن كل ما تقدمه يرتبط بالهوية الثقافية التي تنتمي إليها، منوها ان ما يميز الجامعة الأمريكية بالقاهرة هو المضي قدما بناء على تقييم ما يحتاجه المجتمع.

ولفت دلال إلى أن المشروع الجديد يجسد أحد احتياجات المجتمع من خلال تصميم سكن طلابي يشمل الطلاب من داخل مصر وخارجها.

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنها الجامعة الوحيد التي لديها كلية التعليم المستمر والتي يبلغ عمرها مائة عام منوها بتدريب نحو 35 ألف طالب وأنهم يسعون لتدريب 100 ألف وربما مليون طالب.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الجامعة لديها مركز تدريب في العاصمة الإدارية الجديدة سيتم افتتاحه قريبا

وذكرت الجامعة الامريكية بالقاهرة في بيان صحفي عن وضع حجر الأساس لمشروعها "الحرم الجامعي 2026" (2026) Campus) الذي يُعد مبادرة مستقبلية تهدف إلى إحداث ثورة في التعليم العالي في مصر والمنطقة ان المشروع يهدف إلى تحقيق التنوع الطلابي، وتعزيز القوى العاملة في مصر، وتشجيع الابتكار والإبداع، حيث يُجسد هذا المشروع الطموح التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتميز الأكاديمي والمشاركة المجتمعية.

مكونات مشروع "الحرم الجامعي 2026"

ويتألف مشروع "الحرم الجامعي 2026 من ثلاثة مكونات محورية مركز التعليم الممتد، ومختبر تراي لاب" المتطور للتكنولوجيا والأبحاث والابتكار (TRI-Lab) ، والجيل التالي من مساحات سكن ومعيشة الطلاب، ويأتي الاحتفال بوضع حجر الأساس اليوم للإعلان عن بدء خطة بناء متعددة المراحل، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2026.

كما يوفر مركز التعليم الممتد مجموعة واسعة من البرامج للمتعلمين مدى الحياة والمهنيين المتخصصين الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم.

ويُعد مختبر التكنولوجيا والبحث والابتكار (TRI-Lab) أول مركز ابتكار تقوده جامعة في مصر. سيدعم هذا المختبر التميز الأكاديمي ويشجع البحث والابتكار التكاملي بين تخصصات متعددة في مجالات حيوية مثل دراسات الطاقة، والاستدامة، والبيئة. علاوة على ذلك، سيعمل المختبر على إيجاد حلول لتحديات العالم الحقيقي من خلال خلق مساحة للتواصل بين الأكاديميين والعلماء والصناعة.

اقرأ أيضا

الأربعاء.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق النسخة الأولى من مهرجانها الثقافي السنوي

موضوعات متعلقة

nawy