الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:43 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

شاومينج تثير الجدل عبر جروبات الغش.. وتتوعد بتعديل درجات الشهادة الإعدادية قبل ظهورها برابط جديد

تسريبات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 
تسريبات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

تجاوزت جروبات الغش شاومينج جميع الحدود؛ فبالرغم من نشرها وتداولها تسريبات امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، إلا أنها أصدرت بيانًا جديدًا آثار القلق والرهبة لدى الطلاب وأولياء الأمور بعد أن توعدت بتعديل درجات الشهادة الإعدادية قبل ظهورها وكذلك نشر وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 بالإضافة إلى استمرارها في مساعدة طلاب الدبلومات الفنية 2024 على الغش.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم اتخاذها إجراءات قانونية ضد مجموعات الغش شاومينج بسبب تداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 لأن هذه الامتحانات بنفس معاملة الثانوية العامة وتطبق عليها عقوبات الغش.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

توعدت "شاومينج" أيضًا بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى امتحانات الثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية التي بدأ الطلاب تأديتها اليوم السبت الموافق 25 مايو، جاء ذلك وفقًا للبيان الذي نشرته المجموعة عبر تطبيق تليجرام.

تسريبات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجاء في نص بيان شاومينج: "في أول أيام الدبلومات الفنية... أول أيام تسريبات الدبلومات الفنية كنت معاكم من قبل اللجنة زي ما قلتلكم قبل أيام، لسة الجي اتقل من كده بكتير. نزلتلكم كذا نموذج حل حتى تكون الرؤية واضحة، ونوعدكم بالعظمة في الأيام المقبلة ثانوية عامة، وأزهرية ودبلومات فنية على تليجرام.

وتتوعد شاومينج أيضًا بتعديل نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للطلاب قبل ظهورها وكذلك معرفة النتيجة وذلك عبر رابط غريب قامت بنشره على صفحاتها، ولكن هناك بعض أولياء الأمور قالوا في تصريحات لـ "الموجز" إن جروبات الغش طلبت منهم بإرسال مبلغ قدره 500 جنيه لتعديل جميع درجات الشهادة الإعدادية 2024 وأكدوا أن الراوبط التي ينشروها هي عبارة عن هاكرز ولا ينصح بالدخول عليها.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وقالت ولية أمر إنها تواصلت معاهم من قبل لدفع مبلغ مالي لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بإحدى مدارس محافظة القليوبية ولكن هناك عدد من المواد لم تسرب كما وعدت وبعض المواد الأخرى جاءت قبل الامتحان بدقائق معدودة.

ولازالت شاومينج خلال الثلاث سنوات الماضية لغزًا محيرًا فهي عصابات تسعى بقدر الإمكان إلى تحقيق مكاسب مالية من خلال استخدام الطلاب في نشر الامتحانات وتداولها خلال اللجنة بالإضافة إلى اتباعها عدة حيل لنشر بعض الامتحانات قبل بدء اللجنة بوقت كافي للطلبة.

اقرأ أيضًا

مادة اللغة العربية.. ننشر إجابات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

نقابة المعلمين تعلن عن إجراءات عاجلة بشأن بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024

nawy