الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟ (فيديوجراف)

مصطفى محمد
مصطفى محمد

عاد الفرعون المصري مصطفى محمد نجم نانت الفرنسي، لتجديد رفضه لدعم أصحاب الشارات الملونة، ليتسبب ذلك في استبعاده من مباراة فريقه الختامية في الموسم الرياضي الجاري.

وأكدت تقارير صحفية فرنسية نشرها موقع "Ouest France"، أن مصطفى محمد لن يسافر مع فريقه نانت؛ لكنه ليس موجودًا كذلك ضمن قائمة المصابين،

وأوضحت التقارير أن سبب استبعاد مصطفى محمد جاء بسبب رفضه الظهور وارتداء قميص نانت الذي يحمل الشارات الملونة، والتي تدعم المثليين في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي الممتاز.

ويطبق الدوري الفرنسي العادة التي تلتزم بها عدد من الدوريات الأوروبية لدعم المثليين في المباريات الأخيرة من الموسم، ومنها: الإنجليزي - الهولندي - الألماني.

وظهرت الشارة لأول مرة عام 2020 في إطار حملة أطلقها الاتحاد الهولندي، وكانت الشارة عبارة عن علم قوس قزح على شكل "قلب" ورقم "1" ومن الجانبين عبارة "حب واحد"، وأسفله عبارة "كرة القدم تربطنا" بخط مقوس.

ردود افعال الجماهير على موقف مصطفى محمد

خطف مصطفى محمد الأضواء وحديث الجماهير في منصات التواصل الاجتماعي، والتي أشادت باللاعب ووجهت له كافة أشكال الدعم والمساندة بعد صحة قراره وطالبوه بالصمود أمام العقوبات المتوقع أن يفرضها النادي.

أرقام مصطفى محمد مع نانت بعد انتهاء موسمه

وتسببت أرقام ومساهمات مصطفى محمد في ضمان نانت الاستمرار في الدوري الفرنسي بشكل رسمي، بعد ما قدر يحتل المركز ال١٤ في جدول الترتيب

وانتهى بذلك موسم مصطفى محمد مع نانت، بعدما ساهم في بقاء الفريق في الدوري الممتاز، وتجنب الهبوط.

وفيما يلي، رصد لأرقام مصطفى محمد مع نانت في الموسم الحالي..

وساهم مصطفى محمد في 9 أهداف في الدوري الفرنسي، حيث سجل 8 أهداف خلال الموسم الجارى مع نانت، وصنع هدفا واحدا، منها 3 ركلات جزاء.

وخاض مصطفى محمد مع فريقه نانت 29 مباراة في الدوري الفرنسي الموسم الحالي، كما صنع تمريرة حاسمة، ونال بطاقتين صفراوين، بجانب بطاقة حمراء واحدة.

لم يشارك مصطفي محمد في كأس فرنسا الموسم الحالي، على الرغم من أن فريقه خاض مواجهتين، وذلك بسبب الإصابة

اقرأ أيضًا:

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدا

الزمالك بالزي الأبيض الكامل أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية