الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

موازنة التربية واالتعليم 2025 .. نواب : الدولة تتحرك لتحقيق حلم ”تطوير التعليم” .. ومعلمون: لا نري أثرا للزيادات

مجلس النواب
مجلس النواب

حالة من الجدل انتقلت علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موازنة التربية واالتعليم 2025 وخاصة مع الإعلان عن الزيادات المتوقعة في ظل الموازنة الجديدة، حيث أكدت الحكومة عبر تصريحات لوزير المالية الدكتور محمد معيط أنها تعمل علي منح التعليم أولوية كبيرة في الفترة المقبلة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بأن تكون الصحة والتعليم لديهما أولوية في رؤية الدولة 2030.

وقال محمد سعيد معلم في بني سويف معلقا علي موازنة وزارة التربية واالتعليم 2025، إن الحديث عن الزيادات ينبغي أن يكون وفقا لأولويات يتفق عليها كافة أطراف العملية التعليمية في ظل وجود أزمات كبري يجب أن تخصص لها الموارد مثل نقص المدارس وعجز المعلمين وضعف المرتبات وغيرها فلا يمكن أن يكون التطوير الإنفاق علي الورق فقط.

من جهتها علقت مني أحمد معلمة من القاهرة أن موازنة التربية واالتعليم 2025 يجب أن تتضمن زيادات ملموسة مشيرة إلي أننا كمعلمون لا نري أثرا للزيادات غير في تصريحات المسئولين وهو ما يجعلنا نفقد الثقة في تصريحات الحكومة.

موازنة التربية واالتعليم 2025 تستهدف تحقيق حلم "تطوير التعليم"

أكدت النائبة جيهان البيومي عضوم لجنة التعليم بمجلس النواب أن موازنة التربية واالتعليم 2025 تستهدف تحقيق حلم ”تطوير التعليم” عبر إقرار زيادات حقيقة مشيرة إلي أن لجنة التعليم تناقش مع وزارة التربية والتعليم أولوية الإنفاق في المرحلة المقبلة وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تعيين معلمين جدد .

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصرح خاص لـ "الموجز"، أن الدولة جادة في تطوير التعليم رغم التحديات التي تواجهها علي الصعيد الاقتصادي ولفتت إلي أن التوجيهات الرئاسية تعبر عن تطلعات المصريين جميعا في تعليم عصري .

جيهان البيومي

عدم اختصار الموازنة في زيادة المرتبات

وفي ذات السياق قالت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ في تصريح خاص لـ "الموجز"، إن الجميع يتمني زيادات كبري للتعليم ولكن يجب أن تكون تطلعات المصريين تتفق مع موارد الدولة مطالبة بعدم اختصار الموازنة في زيادة المرتبات والذي يعد حق أصيل للمعلم مشيرة إلي أنه تم إقرار زيادات في المرتبات خلال الشهور الماضية.

وأضافت رشا إسحق أن تطوير التعليم يجب أن يركز علي تخريج جيل من الطلاب قادر علي استيعاب كافة علوم العصر مشددة علي أنه يجب أن يحصل المعلم علي حقوقة المادية والمعنوية وهو ما تعمل الدولة علي تحقيقة بشكل تدريجي

رشا إسحق

تطوير المناهج وتعيين المعلمين الجدد أولوية المرحلة المقبلة

وتواصلت "الموجز" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم ، أكد أن الوزارة سوف تعمل علي حل المشكلات المتعلقة بتطوير المناهج وتعيين المعلمين الجدد وزيادة عدد المدارس باعتبارها تمثل أولوية كبيرة لدي الوزارة .

اقرأ أيضا ..

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 .. ننشر خطوات الاستعلام ورابط النتيجة

رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين

موضوعات متعلقة

nawy