الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:22 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

فاتورة الغاز 2024.. خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل

خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل
خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل

فاتورة الغاز 2024.. تزامنًا مع مواصلة شركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول بمناشدة جميع المواطنين بسرعة تسجيل فاتورة الغاز 2024، للشهر الجاري، يرغب الكثيرين أيضًا في التعرف على خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل.

ولهذا زاد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر محرك جوجل العالمي عن خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل، إذ يتساءل الكثيرين حول طرق معرفة المستندات والإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل

وفي هذا الصدد تقدم الحكومة العديد من التسهيلات المتعلقة بـ خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل، ممن يرغبون في إدخاله بشققهم.

وخلال السطور التالية تستعرض «الموجز» التفاصيل الكاملة لـ خطوات توصيل الغاز لأول مرة للمنازل والتي جاءت على النحو التالي:

  • اﺣﻀﺎر رﻗﻢ اﻟﻐﺎز اﻟﻤﻠﺼﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎب اﻟﺸﻘﺔ.
  • في حالة عدم وجود ملصق ﻳﺘﻢ إﺣﻀﺎر اﻟﺮﻗﻢ اﻟﻤﻜﺘﻮب ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺧﻞ اﻟﻌﻤﺎرة.
  • اﻷوراق اﻟﻤﻄﻠﻮبة ﻟﻠﺘﻌﺎﻗﺪ ﻟﻜﻞ ﺷﻘﺔ ﺻﻮرة ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺮﻗﻢ اﻟﻘﻮﻣﻲ ﺳﺎرﻳﺔ أﺛﻨﺎء اﻟﺘﻌﺎﻗﺪ بمدة لا تقل عن شهر.
  • ﺻﻮرة ﻋﻘﺪ اﻟﻤﻠﻜﻴﺔ أو ﺻﻮرة ﻋﻘﺪ اﻹﻳﺠﺎر ﻻ ﺗﻘﻞ ﻣﺪﺗﺔ وﻗﺖ اﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻋﻦ 10 ﺳﻨﻮات.
  • ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ وﺟﻮد ﻋﻘﺪ اﻳﺠﺎر ﻣﺪته أﻗﻞ ﻣﻦ 10ﺳﻨﻮات ﻳﻠﺰم ﻋﻤﻞ اﺛﺒﺎت ﺗﺎرﻳﺦ.
  • أصل فاتورة التليفون الأرضي موضح بها قيمة الاستهلاك، على أن تكون مخصصة لنفس الشقة وبإسم العميل المتقدم على طلب التعاقد.
  • أصل فاتورة استهلاك مياه مخصصة لنفس الشقة وليست العقار بالكامل.
  • فى حالة عدم توافر أي من هذه المستندات يجوز التعامل بعقد التليفون الأرضي الحديث بالإضافة لفاتورة مدفوعة مقدما.
  • إحضار أﺻﻞ ﻓﺎﺗﻮرة ﻛﻬﺮﺑﺎء ﺣﺪﻳﺜﺔ مدتها لا تقل عن 5 شهور وبنفس العنوان المذكور بعقد الشقة أو أصل فاتورة الشحن لعداد الكارت حديثة بالإضافة إلى أصل مقايسة العداد.

تسجيل فاتورة الغاز المنزلي لشهر مايو 2024

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بتروتريد تواصل توفير خدمة تسجيل فاتورة الغاز المنزلي لشهر مايو 2024، وطرق الاستعلام، ومع اقتراب آخر موعد للسداد تناشد الشركة سرعة التسجيل لتفادي توقيع الغرامة.

وتعتبر فاتورة الغاز المنزلي لشهر مايو 2024، من أبرز وأهم الخدمات التي يبحث عنها المواطن يوميًا عبر محرك جوجل العالمي، استعدادًا لدفع قيمة الفاتورة في الوقت المحدد، منعًا لتراكمها والتعرض لغرامة تأخير السداد، كما توفر الشركة أماكن السداد بكل سهولة لجميع المشتركين وذلك عبر تلك الأماكن: «الموقع الإلكتروني للشركة باستخدام بطاقة الائتمان، والمحافظ الإلكترونية ومنها محفظة الفون كاش من البنك الأهلي، ومحفظة BM من بنك مصر، ومن خلال موقع ماي فوري، وجوميا، والدفع عبر شركات التحصيل الإلكتروني POS والمنتشرة في جميع المناطق والمحلات التجارية والأكشاك في الشوارع، وعبر مكاتب البريد في مواعيد العمل الرسمية».

إقرأ أيضًا:

قبل فوات الآوان.. بادر بتسجيل فاتورة الغاز المنزلي لشهر مايو 2024

موعد سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر مايو 2024