الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

طريقة الحصول على نماذج امتحانات tofas pdf ورابط وشروط اختبار توفاس

نماذج امتحانات tofas pdf.. يكثر البحث عن نماذج امتحانات tofas pdf ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بدء اختبار توفاس الدولية والتي يؤديها الطلاب عبر الموقع الإلكتروني tofas.

ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن نماذج امتحانات tofas pdf لمعرفة كيفية تأديتها كما يبحثون أيضا على منصة توفاس التي سيؤدي فيها الطلاب اختباراتهم والتي قد أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى تنزيل نماذج اختبار توفاس 2024 حتى يستطيع الطالب التحضير إليها.

ويستعرض "الموجز" كل ما يريد أولياء الأمور معرفته عن نماذج امتحانات tofas pdf والتي بدأت خلال الآونة الأخيرة حيث يمكن الدخول عبر الموقع الإلكتروني لاختبارات توفاس 2024 واجتيازها بسهولة حيث أنها لا تتطلب إي مذاكرة ولكنها تعتمد علةةى مسائل وتدريبات رياضية يستطيع الطالب تعلم اجتيازها من خلال تأديتها.

نماذج امتحانات tofas pdf للصف السادس الابتدائي

شاركت 693 مدرسة مختلفة في اختبارات توفاس 2024 وقد شملت جميع المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى الثانوية، وتمثلت نماذج امتحانات tofas pdf للصف السادس الابتدائي 2024 التقريب العددي والحساب العقلي.

و كانت تتضمن أمثلة مثل تقريب العدد 34089 لأقرب عشرة آلاف، والعبارة الصحيحة التي تعبر عن التقريب الصحيح، والاستراتيجية الصحيحة لإيجاد ناتج الطرح، والتحرك داخل الأرقام داخل العدد وقد تظهر هذه الأسئلة لجميع الصفوف الابتدائية التي توؤدي اختبارات توفاس.

رابط اختبار توفاس

يمكنك الحصول على رابط بدء اختبار توفاس من هنــــــا وتعتبر هذه المنصة للطلاب ولأولياء الأمور وهي منصة أطلقتها وزارة التربية والتعليم وتعد اختبارات توفاس هي مجموعة واسعة من الأسئلة والتمارين لمختلف المواد الدراسية، وتهدف إلى مساعدة الطلاب في التدرب والاستعداد للامتحانات الرسمية.

شروط اختبارات توفاس 2024

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم سابقًا أن هذه النماذج تأتي في إطار اختبارات توفاس التي يتوجب على الطلاب أدائها في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وعلى الطلاب الحضور إلى القاعات المخصصة لأداء الاختبارات في المدرسة في وقت محدد، بالأضافة إلى تنفيذ الاختبار على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول بدون استخدام الآلة الحاسبة.

تستغرق مدة الاختبار 40 دقيقة ويجب على الطلاب الالتزام بالقواعد والتعليمات المحددة، وبعد انتهاء الاختبارات، يُطلب من الطلاب ملء نموذج بيانات خاص بهم وإعادته إلى الإدارة المركزية للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم، كما يجب على الطلاب الالتزام بشروط الاشتراك في اختبارات توفاس، والتسجيل في المنصة المخصصة في الوقت المحدد من قبل الوزارة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم على ضرورة متابعة الطلاب مواعيد الاختبارات والتعليمات المقدمة بعناية ويضمنون توافر اتصال قوي بالإنترنت لضمان سلامة وسلاسة إجراء الامتحان دون حدوث انقطاع لللإنترانت.

اقرأ أيضًا

قبل أيام من الاختبارات.. أبرز نماذج امتحانات tofas للصف الرابع الابتدائي لغات وعربي

نماذج امتحانات tofas وشروط تأديته للصف الخامس والرابع الابتدائي

nawy