الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد 4 سنوات.. الطب الشرعي يثير الجدل حول وفاة مارادونا (فيدجراف)

مارادونا
مارادونا

مارادونا..بعد وفاته بـ 4 سنوات، يعود الأسطورة الراحل دييجو مارادونا بفصل جديد حول وفاته، وذلك بسبب تهمة الأطباء المشرفين على علاجه بالإهمال الطبي، بالقتل المتعمد.

وأثار تقرير الطب الشرعي الجديد الخاص بوفاة مارادونا جدلًا كبيرًا، وذلك بسبب الدعوى الجنائية ضد الأطباء المشرفين على علاجه.

وكان مارادونا فارق الحياة، بعد تعرضة لأزمة قلبية في شهر نوفمبر من عام 2020 عن عمر يناهز الـ 60 عاما، وذلك بعد التعافي من جراحة في الدماغ.

مارادونا يثير الجدل

وكشفت العديد من التقارير الصحفية البريطانية، عن مفاجآت كثيرة حول سبب وفاة الأرجنتيني دييجو مارادونا، والتي كانت بسبب أزمة قلبية بعد التعافي من جراحة في الدماغ، وذلك في عام 2020.

ونشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن خبير الطبيب الشرعي "بابلو فيراري"، أجرى العديد من الفحوصات والدراسات لمعرفة سبب وفاة دييجو مارادونا، وذلك بناء على طلب أحد الأطباء المتهمين في قتله وهو "ليولولدو لوكي" المتخصص في جراحة الأعصاب والمشرف على علاج الراحل الأرجنتيني.

وجاء تقرير الطب الشرعي ليثير حاجة جديدة من الجدل، حيث توصل إلى أن السبب الرئيسي وفاة أزمة دييجو مارادونا هو أزمة قلبية، ويأتي ذلك بسبب سرعة ضربات القلب بعوامل طبيعية، أو بعوامل خارجية وهنا كان القرار الأرجح.

وأضافت الصحيفة، "أن السبب الرئيسي وراء الأزمة القلبية لوفاة دييجو مارادونا، هو تعاطيه نسبة كبيرة من مخدر "الكوكايين"، والذي أدى إلى وفاته في الحال".

وأكد بابلو، إنه لا يمكن إعداد تقرير خاص حول السموم في الجسم بسبب عدم الحصول على عينة بول من جسم مارادونا، وأن العينة المتواجدة لن تأتي بالنتائج الدقيقة".

اقرأ أيضًا:

لعدم الجاهزية.. غياب شيكابالا عن مواجهة البنك الأهلي في الدوري المصري

سر استبعاد كولر لكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر من مباراة الإسماعيلي