الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أفضل منصات التداول في 2024

يعد التداول من خلال الإنترنت وسيلة منتشرة بشكل كبير بغرض الحصول على دخل إضافي ومع ذلك، لا يمكنك الربح بشكل مضمون من دون الإعتماد على أفضل منصات التداول.

تعريف منصات التداول

قبل معرفة أفضل منصات التداول، يحب التعرف بشكل سريع على ما هي منصة التداول ويمكن القول بأن منصات التداول هي عبارة عن واجهة أو موقع من خلال الإنترنت أو تطبيق على الهاتف المحمول أو سطح المكتب توفرها شركة التداول الخاصة بك ويتم الإعتماد عليها لإنشاء حساب تداول حقيقي لإيداع وسحب الأموال الخاصة بك بالإضافة إلى فتح الصفقات وتنفيذ أوامر التداول ولمعرفة المزيد عن التداول بشكل أكثر تفصيلا، تستطيع الإطلاع على ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل ما يجب معرفته قبل التداول.

أسباب جعل المنصة موثوقة

سواء كنت تبحث عن الأمان، أو حتى تبحث عن سهولة الاستخدام، والتداول في الأصول المالية المتنوعة مثل الأسهم والفوركس والكريبتون والذهب، في هذه الحالة أنت في حاجة إلى وسيط يكون مضمون وايضاً موثوق فيه حتى تكون قادر على التفرغ التام للإستثمار من دون أي ضغوطات ومشاكل خارجية ولهذا إليك عدد من المعايير التي إذا توافرت فهذا يعني أن منصة التداول تلك موثوقة:

  1. وجود دعم فني وخدمة عملاء باللغة العربية متواجدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

  2. يجب أن يتوافر للمتداول، رسوم بيانية وكذلك مؤشرات وتحليل فني وأدوات أخرى مفيدة.

  3. أن تكون جميع حساباتها البنكية منفصلة بشكل كامل عن كافة حسابات العملاء.

هذه أهم المعايير التي يجب أن تكون موجودة في جميع شركات الوساطة المالية وذلك من أجل الإعتماد عليها ووضع ثقتك بها من دون تردد.

أشهر المنصات الموثوقة

تتيح لك أشهر منصات التداول بواسطة الإنترنت الموثوقة والمضمونة، الاستثمار في الأوراق المالية المختلفة بما يشمل في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة والمشتركة حتى تتمكن من بناء محفظة استثمارية متنوعة إليك قائمة تحتوي على افضل منصات التداول التي تلبي كافة المعايير العالمية:

المنصات الأشهر التي تسمح بفتح حساب إسلامي

من أجل إتباع كافة الضوابط الشرعية في الدين الإسلامي، يحرص الكثير من المتداولين على البحث عن منصات توفر حسابات تداول إسلامية، ولمن لا يعرف، الحساب الإسلامي، هو عبارة عن حساب تداول حقيقي يتمتع بكافة الإمتيازات ولكنه يخلو من أي معاملات ربوية أو فوائد التبييت (سواب)، و لنلقي نظرة على أشهر المنصات التي تسمح بفتح حساب إسلامي:

  1. XM

  2. أفاتريد

  3. Exness

ملاحظة: تعمل هذه الشركات على توفير حسابات تداول اسلامية حقيقية مع إمكانية سحب وايداع مرنة لكافة الدول العربية بكل سهولة، ولمعرفة كل شئ عن الحسابات الإسلامية يمكنك معرفة كيفية فتح حساب تداول إسلامي.

الشركات النصابة

تسعى هذه الشركات لاستهداف المتداولين الجدد أو المبتدئين وكذلك عديمي الخبرة و تحاول اصطيادها بإعتبارهم لقمة سائغة يسهل الإحتيال عليهم وسرقة أموالهم ولهذا السبب يجب أن تختار بحرص وعناية منصات التداول:

شركة دبي للتداول: تزعم امتلاكها لتراخيص تابعة لهيئات عالمية من دون أي أدلة على ذلك كما أن العملاء يواجهون مشاكل جمة عند محاولة سحب أموالهم.

شركة إكس سايت Xcite: هي أحد المنصات المشبوهة التي تعتمد عليها الشركات النصابة لخداع المتداولين وسرقة أموالهم والتلاعب بالأسعار على المنصة.

الشركات الموثوقة والمضمونة

يجب أن تضع في اعتبارك أن موقعنا البيت العربي لا يشتمل بأي شكل من الأشكال على شركات محتالة أو مشبوهة وكافة الشركات الموجودة على موقعنا تم تقييمها وكذلك تجربتها وأثبتت بأنها شركات تداول مرخصة وأيضا موثوقة توفر منصات آمنة.

وصلنا لختام مقالنا بعدما أوضحنا أفضل منصات التداول الموثوقة التي يمكن الإعتماد عليها واستثمار أموالك فيها لتداول الفوركس والأسهم والذهب والعملات الرقمية.

الأسئلة الشائعة:

المبلغ الذي يمكن أن تحتاجه لبدء التداول؟

كل منصة يوجد لديها حد أدنى للإيداع يختلف عن غيرها ومع ذلك، يمكنك بدء التداول بمبالغ صغيرة ولكن ينصح خبراء موقعنا البيت العربي، ان لا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها وأن لا تبدأ بمبالغ أكثر من 500$ الى 700$ .

هل تعتبر منصات التداول آمنة؟

منصات التداول الموجودة على موقعنا آمنة تماما ويمكن استخدامها وإستثمار أموالك دون أي خوف أو تردد لأنها تتمتع بتراخيص لهيئات مراقبة وتنظيم عالمية.