الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

العين متعلاش عن الحاجب.. اللواء سمير فرج يكشف كواليس الحوار مع الرئيس

سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء دكتور سمير فرج مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق عن تفاصيل جديدة بشأن مشوار الرئيس السيسي في الجيش حتي وصل إلي قصر الاتحادية وحكي عن لحظة بكائه خلال الندوة التثقيفية التي عقدت أمس الأربعاء احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال فرج، خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يُقدمه الإعلامي حمدي رزق على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس: الموقف كان صعب جدًا.. خلصنا فقرتنا والرئيس كان بيتكلم عن الحرب، لكني فوجئت إنه بيتكلم عني.

وأضاف: قابلت الرئيس مئات المرات لكن لم نتحدث عن هذا الأمر، وأنا لم أتحدث عن هذا الأمر في أي مكان رغم ظهوري في كل المناسبات.

وتابع:ما فعله الرئيس بالأمس درسًا للأجيال.. الأمر ترك انطباعًا كبيرًا لدى المواطنين.. لغاية ما روحت البيت مكنتش عارف أنا قولت إيه.. أنا اتكلمت بعفوية شديدة.

وكان الرئيس السيسي، قد وجّه التحية إلى اللواء سمير فرج الذي كان قائدًا لكتيبته القوات المسلحة، وقال: كنت في ذلك الوقت ملازم أول وقالوا المقدم سمير فرج جاي من كلية القادة والأركان ليتولى الكتيبة، وكانت السمعة الطيبة والقدرة العلمية معروفة وكان وقتها عائدًا من كلية القادة والأركان في بريطانيا، وأكتر حاجة كانت مشهورة بها هي المناظرة بين اللواء دكتور سمير فرج والرئيس شارون بعد حرب 1973".

وأضاف الرئيس: تعلمت منه حل المشكلات.. هو أخدني ضابط استطلاع وأمن الكتيبة، كان له طريقة في إيجاد حلول للمشكلات، تعلمت أن مفيش مشكلة ملهاش حل بهدوء ويسر وفكر.. كان ليا حظ الخدمة مع سيادته وهو رئيس أركان الفرقة 33 وقائد الفرقة 33، أوجه لك كل التحية يا فندم.

وردّ اللواء سمير فرج على تصريح الرئيس: أنا بفتخر إني في يوم من الأيام كنت مع حضرتك في الكتيبة، وكتبت تقرير تحدثت فيه عن كفاءتك.

وقاطعه الرئيس السيسي فيما بعد، قائلا: لأ يا فندم، ده أنا اللي كنت مع حضرتك.. والعين مش ممكن تعلى عن الحاجب".