الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل العرض الخليجي الذي سيكتب نهاية مشوار حسين الشحات مع الأهلي

شهدت الأيام الأخيرة تردد أنباء تفيد بوجود مفاوضات بين أحد الأندية الخليجية مع حسين الشحات مهاج الأهلي، وذلك للحصول على خدماته في الميركاتو الشتوي.

وكانت هذه الأنباء كفيلة بإثارة حالة من القلق على المسؤولين بالنادى الأهلى، بسبب الأنباء التى ترددت خلال الساعات الماضية عن مفاوضات يجريها نادى الوحدة الإماراتى لضم حسين الشحات لاعب الأهلي، مع فتح باب الانتقالات الشتوية.

ووفقا لمصدر داخل القلعة الحمراء فان لجنة التخطيط تنوى الاجتماع مع اللاعب خلال الأيام المقبلة للاستفسار عن حقيقة العرض ومطالبتة بالتركيز مع الفريق.

وعدم الالتفات لمثل هذه الأمور خاصة أن الاهلى مرتبط بمباريات هامة خلال الفترة المقبلة على الصعيدين المحلى والافريقي بجانب التحضير لمونديال الأندية المقرر انطلاقة مطلع فبراير المقبل.

ويعد الشحات من العناصر الأساسية بالأهلي في تشكيلة المدير الفني بيتسو موسيماني، ونجح في التتويج بالثلاثية مع الأحمر الموسم المنصرم.

وصرح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات سابقة أن فكرة الاستغناء عن حسين الشحات لأي نادي غير مقبولة في الفترة الحالية.

وأضاف عبدالحفيظ «حسين في حتة تانية ولن نفرط فيه، مشيرا إلى أن اللاعب سينتظم في التدريبات خلال خمسة أيام».
وجاءت هذه التصريحات في ظل أنباء ترددت في الفترة الأخيرة عن دخوله في صفقة تبادلية مع نادي العين الإماراتي وانتقال المهاجم الكونغولي لابا كودجا إلى الأهلي، وهو ما نفاه عبدالحفيظ.

في سياق آخر، أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة الفريق استعدادًا ‏لمواجهة الإنتاج الحربي، المقرر لها مساء غد الثلاثاء على استاد «الأهلي we ‎‏ السلام» في ‏الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام وحسين الشحات ورامي ‏ربيعة وسعد سمير وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان ‏وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي ‏معلول ووالتر بواليا وأكرم توفيق ومحمد هاني.

من ناحية اخرى، حذر مجلس إدارة النادى الأهلى اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة من كثرة تأجيلات مباريات بطولة الدورى العام، بما يهدد استكمالها الموسم الحالى، نظرا لضيق الوقت وبداية الموسم متأخرا لانتهاء الموسم الماضى فى أكتوبر الماضى بسبب جائحة كورونا.

وكان اتحاد الكرة رحب بطلب عدد من الأندية بتأجيل الدورى لمدة شهر خلال أولمبياد طوكيو.

وعلى صعيد مختلف، تصاعدت أزمة جيرالدو مجدداً مع الأهلى، فى ظل رفض اللاعب العروض ورحيله خلال موسم الانتقالات الحالى رغم وضعه على قائمة الانتظار وتصاعدت وتيرة الأزمة بعد إعلان هشام بن صالح، وكيل أعمال اللاعب الأنجولى، أنه تقدم بشكوى رسمية ضد النادى الأهلى للحصول على نسبته من صفقة جيرالدو.