الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يكشف عن مشكلات التعليم أون لاين

داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

أوضحت داليا الحزاوى مؤسسة ائتلاف أولياء أمور أن التعليم أون لاين هو حالة طارئة ووسيلة مساعدة الاستكمال المسيرة التعليمية في ظل جائحة كورونا حتي تعود الأوضاع لطبيعتها ويتم استكمال التعليم في المدارس بالشكل المعتاد .

وأشارت إلى أنه خلال تطبيق التعلم عن بعد في بعض المدارس وجد الطلاب وأولياء الأمور صعوبات جعل التعامل مع أون لاين تجربة غير مبشرة؛ موضحة أن الحصص تكون للطلبة في أوقات محددة فقط تبعا للجدول الموضوع وهو أمر صعب علي كثير من الأمهات متابعة أولادهم أثناء الحصص.

وتساءلت عن سبب رفض المدارس الخاصة تسجيل الطلاب لهذه الحصص حتي يتكمنوا من اعادة الشرح أكثر من مرة فالتعليم عن بعد تجربة جديدة علي الطلاب لذا يجب تسهيل الأمر عليهم واتاحة المحتوي العلمي أي وقت للاطلاع.
ولفتت إلى أن التعليم أون لاين بالشكل المتبع في بعض المدارس هو تعليم أوف لاين حيث يقتصر الحصص علي شرح المعلم للدرس فقط ليس هناك أي تفاعل بين المدرس والطالب لذا يجب ان يكون هناك حصص مخصصة لتبادل الأسئلة مع الطلاب والرد علي استفساراتهم.

وأكدت علي ضرورة أن تدرك المدارس الخاصة تلك المشاكل فالتعليم أون لاين سيكون هو الخيار الوحيد إذا جاءت الموجة التانية من وباء كورونا