الموجز
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:29 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

الأهلي يخشى انتفاضة طنطا في مواجهة مثيرة بالدوري 

الأهلي
الأهلي

يفتح ملعب السلام أبوابه، مساء اليوم السبت، لمباراة مثيرة ستجمع بين الأهلي أمام صاحب الأرض، طنطا، في إطار الجولة الثلاثين من منافسات الدوري المصري الممتاز.
الأهلي ضمن التتويج باللقب منذ جولتين، ويدخل إلى هذه المباراة من أجل اختبار بعض اللاعبين الشباب من جهة والاستعداد للهدف الأول والأكبر، دوري أبطال إفريقيا، من جهة أخرى.
لا يزال موقف رينيه فايلر، المدير الفني للمارد الأحمر غامضًا، فلا يعرف أي شخص ما إذا كان المدرب السويسري سيتواجد على دكة البدلاء في مباراة طنطا أم أنه سيُعلن رحيله خلال الساعات المقبلة.
في كل الأحوال، جهّز الأهلي محمد يوسف ليخلف فايلر حال إصراره على الرحيل خصوصًا وأن آخر الأنباء أشارت إلى فشل التوصل إلى اتفاق معه للاستمرار.
من ناحية أخرى لا يعيش طنطا أفضل مواسمه، فالفريق قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية، في وقتٍ يجذب فيه المدرب الجديد المثير للجدل رضا عبد العال أنظار الصحافة والجماهير كالمعتاد.
يحتل طنطا المركز الأخير برصيد 18 نقطة، ويحتاج إلى إعجاز فعلي للاستمرار في الدوري الموسم المقبل، حيث يبتعد عن مراكز البقاء بعشر نقاط مع بقاء 4 جولات فقط على النهاية.
ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
يُعاني الأهلي من غياب الثنائي محمود متولي وسعد سمير للإصابة، عدا ذلك فالفريق سيكون كامل العدد أمام طنطا، ومن المتوقع أن يعتمد فايلر على تشكيلته المعتادة بمحمد الشناوي في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي دفاعي بقيادة ياسر إبراهيم وأيمن أشرف مع أليو ديانج في منتصف الملعب وهجوم يتزعمه وليد سليمان وأليو بادجي.
يتوقع أن يعتمد رضا عبد العال على نفس التشكيلة التي خاض بها مباراة الزمالك الأخيرة، حراسة المرمى ستكون من نصيب المتألق محمد أشرف وفي خط الدفاع محمود مسعود وسليمان عبد ربه وفي منتصف الملعب مصطفى أمين على أن يقود هشام شعبان الهجوم.