الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

بيان مهم من وزارة الصحة بشأن معدلات انتشار فيروس كورونا في مصر

وزارة الصحة
وزارة الصحة
قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن مؤشرات أعداد الإصابة ووفيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» محبطة، معربًا عن أمله في الوصول إلى مرحلة الثبات بتسجيل نحو 150 إصابة خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن الشعب المصري مازال مستمرًا في التجمعات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن الأسباب في ذلك تعود إلى عدم الخوف من المرض أو قلة الوعي.
وأوضح أن فيروس كورونا المستجد ليس قاتلًا ولكن عيبه في سرعة الانتشار، متابعًا: «لا يوجد مرض أصاب أكثر من مليوني شخص حول العالم خلال أربعة أشهر ».
ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان إلى إمكانية تسجيل الدولة لإصابات أقل بفيروس «كوفيد - 19» من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مراهنًا على وعي الشعب المصري في هذه المرحلة.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و13 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 2673 إصابة في مصر.
وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 781 حالة، من ضمنهم 596 متعافيًا.