الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..تعرف على أسباب استقالة هشام عرفات من رئاسة عامر جروب

عامر جروب
عامر جروب
قال مصدر مطلع بشركة عامر جروب أن هشام عرفات رئيس مجلس الإدارة قدم استقالته من الشركة بعد أن فشل فى إنقاذها بسبب تدخلات المؤسس منصور عامر وكذلك بسبب عدم استطاعته العمل فى ظل المشاكل الكثيرة التى تحيط بالشركة سواء فى علاقتها مع الدولة أو المساهمين مؤكدا أن عرفات أبدى ندمه الشديد على قبوله المنصب .
وكان اجتماع مجلس إدارة شركة عامر جروب برئاسة الدكتور هشام عرفات قد عقد امس حيث اعتمد ميزانية العام المالي 2019، وأبدى رئيس المجلس في نهاية الاجتماع رغبته في التفرغ لإدارة مكتبه الهندسي الإستشاري (مكتب بيت الخبرة) و العمل الجامعي حيث قدم عرفات الشكر لمجلس الإدارة على دعمهم له خلال فترة رئاسته للمجموعة.
وقد توجه جميع أعضاء المجلس بالشكر والتقدير للدكتور هشام عرفات لمجهوداته خلال فترة رئاسته للمجموعة و ترحيبهم ببقائه عضواً غير تنفيذيا بمجلس إدارة المجموعة. رشح المجلس بالإجماع منصور عامر لرئاسة المجموعة ، وصدر القرار بتعيينه رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً بالتزكية.
وكان عرفات قد تولى رئاسة مجلس الإدارة فى يوليو من العام الماضى حيث وافق مجلس الإدارة على تعيين الدكتور هشام عرفات رئيسًا لمجلس إدارة عامر جروب بالتزكية مع الاحتفاظ بتشكيل أعضاء مجلس الإدارة كما هو وتقديم الشكر إلى منصور عامر مؤسس المجموعة والذى تقدم باستقالته إلى المجلس.
وقال منصور عامر عند تقديم استقالته أنه يعتز كونه أسس هذه المجموعة وانطلق بها إلى مرحلة متقدمة وحازت على ثقة كل من تعامل معها سواء من المشترين أو من المستثمرين بالبورصة المصرية وظل هو على رأس المجموعة منذ انشاؤها حتى اليوم.
أكد عامر، على أنه يشعر بأنه الوقت قد حان لإتاحة الفرصة لقيادة جديدة للمجموعة تنطلق بها نحو تحقيق الاستراتيجية التنموية المتنوعة للمجموعة فى قطاعات التطوير العقارى والأسواق التجارية والفنادق وغيرها مدعوما بالقيادات الواعية والمتميزة بالمجموعة سواء بمجلس إدارة القابضة أو مجالس إدارات الشركات التابعة والرؤساء التنفيذيين بمختلف إدارات المجموعة وأن هذا يأتى فى إطار الفصل بين الإدارة والملكية.
وأضاف منصور عامر، بأنه فخور بكل رجال المجموعة وما قدمه السابقون منهم والحاليون وأنه بتوفيق من الله ثم إسهاماتهم تحققت الإنجازات بالمجموعة، وكان لعامر جروب علامات بارزة فى مجالات المطاعم والمنتجعات السياحية ومشروعات بورتو وتحققت الريادة بفضل الله ثم بإخلاص الرجال.
ولفت عامر، إلى أنه يثق فى العاملين بالمجموعة وقياداتهم ويتطلع إلى نقلة كبيرة إلى الأمام بقيادة الدكتور هشام عرفات ومجلس الإدارة بأعضائه المتميزين وأنه سيكون داعما دائما بكل الإستشارات الفنية والنوعية لتكمل جميع قطاعات المجموعة نموها المخطط له بنجاح بإذن الله.
.