الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

”IEC” للاستشارات تشرف على تنفيذ مركز تجارى إدارى طبي ( كازان بلازا ) لصالح ” فيرست للتطوير ” فى الشيخ زايد

بلازا
بلازا
.
تعاقدت شركة " فيرست جروب" للتطوير العقارى مع مكتب "IEC" للإستشارات الهندسية ﻹعداد التصميمات الهندسية واﻹشراف على تنفيذ مركز تجارى إدارى بمدينة الشيخ زايد بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه .
قال الدكتور فيصل أبو العزم رئيس مجلس إدارة مكتب"IEC" للإستشارات الهندسية ان المركز التجارى يقام على مساحة 12 ألف متر مربع ويضم أنشطة تجارية وإدارية بجانب تنفيذ جراج متعدد الطوابق وفقاً للمخطط العام للمشروع.
وأوضح أبو العزم أن المكتب يتولى تصميم واﻷشراف على 15 مشروعاً متنوعاً بقطاعات التعليمى والعقارى واﻷنشطة التجارية واﻹدارية بجانب النقل ووضع خطة توسعية خلال الفترة المقبلة بهدف ضم اﻷنشطة المختلفة تحت مظلة اﻷعمال المستهدفة .
أضاف أبو العزم ان القيمة التنفيذية المستهدفة بالمشروعات اﻹستثمارية التى يشارك المكتب بوضع التصميمات الهندسية واﻹشراف على تنفيذها تبلغ 5 مليارات جنيه خلال 2020 ويخطط المكتب لزيادة هذه القيمة بإضافة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة .
واشار إلى أن المكتب توصل إلى أبتكار حلول هندسية لتصميم معماري جديد لكباري المشاه يجمع ما بين المظهر الحضاري والجمالي وتحقيق أعلى عائد استثمارى للقطاع العام .
لفت إلى أن التصميم المبتكر لكبارى المشاه يهدف لتحويل كبارى المشاه التقليدية لمظهر جمالى يمكن اﻹستفادة وظيفيًا منها ويدر عائد مادى بجانب اﻹستفادة منها كمتنزه والصور التذكارية بالمناسبات المختلفة واﻷعمال التليفزيونية والسينمائية.
وتابع أن هذا الفكر المبتكر تحول لواقع ملموس من خلال تنفيذ كوبرى مشاه على محور ٢٦ يوليو أمام جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ونادى نقابة المهندسين بمدينة ٦ اكتوبر وتم تصميمه والإشراف علي تنفيذه للخروج بصورة غير تقليدية ومبتكرة، وقامت بتنفيذه الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة؛ وبتكلفة تنفيذية تعادل أو أقل من تكلفة الكباري التقليدية.
كما اوضح ان الكوبرى أصبح علامة مميزة للمحور ومدينة ٦ اكتوبر ويعد التصميم المعمارى الجديد باكورة التصميمات غير التقليدية باﻹضافة إلى إستغلال تلك الفكرة المعمارية وتصميم أماكن مخصصة للباعة الجائلين لحل مشكلاتهم وتحقيق عائد مادى من تأجيرها يوجه إلى صيانة تلك الكبارى والحفاظ عليها .