الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

8 مارس.. أولى ندوات حملة ”أنتِ مشروعك” لصناعة وتأهيل رائدات الأعمال

رائدات الأعمال
رائدات الأعمال

 
تنطلق يوم الأحد 8 مارس أولى ندوات حملة "أنتِ مشروعك" والمتخصصة في تأهيل وصناعة رائدات الأعمال لمؤسستها د. رشا شلباية رائدة الأعمال.
 
وتنقسم الندوة إلى 3 محاور أساسية، الأول الخطوات العملية لاختراق مجال ريادة الأعمال بدءا من من اختيار الفكرة وكيفية العمل ومصادر التمويل، والثاني كيفية اكتشاف شغف الفتاة في مجال معين وتلقينها أساليب الاستعداد لتخطي أي عقبات، فيما يركز المحور الثالث على التسويق الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي..
 
ويحاضر في الندوة مروة الصعيدي لايف كوتش، ومصطفى شوقي خبير التسويق الالكتروني ود. رشا شلباية رائدة الأعمال ومؤسسة الحملة، التي وصفتها بأنها موجهة لكل الفتيات الراغبات في تحقيق حلم الوصول لمشروع ناجح، وتريد وضع رجليها على أولى خطوات النجاح، من خلال سرد تجارب ناجحة على أرض الواقع في مجال تأسيس الشركات محليا ودوليا، مع تلبية كافة احتياجات كل فتاة حسب إمكانياتها المتاحة، ونسب النجاح المتوقعة لكل مجال ترغب في خوضه.
 
وترتكز الحملة على عدة مقومات أساسية تستخدم السوشيال ميديا في توصيل الأفكار للفتيات، عبر سلسلة من المقالات التي تضع معايير النجاح والتفوق في عبارات سريعة وسلسة، مدعمة بالصور والحكايات الحقيقية للنجاح، كما ستبدأ في طرح فيديوهات تعليمية تتعرف من خلالها الفتيات على كافة طرق التمويل المتاحة داخل وخارج مصر.
 
ووضعت مؤسسة الحملة عدة عبارات اعتبرتها قاموس خاص لكل الفتيات، وهي "أنتِ المشروع اللي بتدور عليه"، أنتِ الفرصة اللي مستنيها"، أنتِ المكسب اللي هتطلع بيه من الدنيا"، مرتب أحلامك اللي نفسك فيه بإيدك أنتِ وبس مش بإيد أي حد تاني".
 
وأضافت: هذه العبارات ليست كلام مرسل، بل خلاصة تجارب حقيقية لرائدات أعمال نجحن في الوصول بأحلامهن لبر الأمان، وفرضن طموحهن على من حولهن، وذلك بدون أي دعم أو وضع اجتماعي أو اقتصادي ساعدهن في بلوغ أهدافهن.
 
ووجهت "شلباية" رسالة الفتيات قائلة: لو مهتمة تعرفي وتوصلي مثلهم، انضمي إلينا ولا نريد منكِ غير الجدية، ستسمعي تجارب حقيقية وسيتم توجيهك عبر متخصصين في إقامة المشروعات، ومتخصصات في اكتشاف "الشغف" عند كل فتاة لتحديد ما تريد وتضع أيديها بدقة على المجال الذي ستنجح فيه بكل إمكانياتها المتاحة، مشيرة إلى أهمية أن تفهم الفتاة مفردات المجتمع الذي تعيش فيه، والشريحة التي تستهدفها وتطوّر فكرها.
 
وأكدت مؤسسة الحملة على أن بداية الطريق هو الثقة بالنفس، وحسن تقدير الشاب والفتاة لنفسه ونظرته لذاته، ومعرفته بقدراته وإمكانياته، ليتمكن من تحويل مشروع فاشل من وجهة نظره إلى مشروع قابل للنجاح.