الموجز
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
أهم الأخبار

أكدوا أنه يساعد على الشفاء .. تفاصيل علاج كورونا بدواء الملاريا المصري

فيروس كورونا
فيروس كورونا
يعد فيروس كورونا من أخطر الأمراض التى تهدد العالم في الفترة الحالية خاصة انه تمكن من التحور وظهر في صورة جديدة تجعل من الصعب التغلب عليه الا ان الاطباء والعلماء يبذلوا قصارى جهدهم لايجاد حل للتمكن من التصدى لهذا المرض وعلاجه.
ومن بين تلك المحاولات استخدام عدد من المستشفيات الصينية لعلاج الملاريا المصري في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا وفي هذا الاطار اوضح دكتور مجدى بدران، استشارى المناعة، انه حتى الان لايوجد علاج معترف به لفيروس كورونا المستجد، ولكن هناك 80 محاولة تجريبية لعلاج الفيروس ، أبرزها: الخلايا الجذعية بعض ادوية علاج الايدز بعض مضادات الفيروسات القديمة واعشاب صينية طبيعية لرفع المناعة.
وأضاف "بدران"أن من ابرز الطرق التى لجأت اليها الصين لعلاج المصابين بفيروس كورونا هي استخدام علاج الملاريا المصرى حيث استخدم في 10 مستشفيات في الصين نجح في خفض نسب الوفيات.
وأوضح "بدران" أن علاج الملاريا المصري حقق عدة مميزات للمرضى المصابين بـ فيروس كورونا في مستتشفيات الصين ابرزها، الشفاء من المرض ، والاقلال من حالات الالتهاب الرئوي ، والحد من مضاعفات فيروس كورونا ، بل والأهم أنه لم يؤثر على المناعة ولم يضعفها .
مؤكدا ان العامل النفسي من اهم الاشياء التى ترفع المناعة وبالتالي تمكن الجسم من التصدي للامراض هذا بالطبع جانب الاهتمام بتعليمات الأطباء والتغذية السليمة.